كيفية استخدام المكياج لإخفاء الخطوط الرفيعة في البشرة

كما تعلمنا كثيراً في السابق، خدع المكياج لا تعد ولا تحصى، فهي تمكنك من إخفاء أي عيوب غير مرغوب فيها بسهولة. واليوم، سنعلمك كيفية استخدام المكياج بإخفاء الخطوط الرفيعة أو التجاعيد البسيطة في البشرة  وأفضل المنتجات لهذه المهمة.

كيفية استخدام المكياج لإخفاء الخطوط الرفيعة في البشرة:

أهمية الكريم المرطب:

حتى تتمكني من استعمال المكياج بطريقة أسهل وطبيعية أكثر، يجب عليك ترطيب بشرتك بواسطة كريم خاص يساعدك على إخفاء هذه الخطوط ولو بجزء بسيط. جربي الكريم المرطب من لانكوم Lancome Visionnaire Advanced Skin Corrector.

برايمر الوجه المنعم:

مهما كانت الخطوط الرفيعة على وجهك قليلة أم كثيرة، اختاري برايمر الوجه الذي يوجد فيه مادة السيليكون، حتى تجعل هذه الخطوط أقل وضوحاً وتبني بشرة ناعمة وسلسة للمكياج. جربي البرايمر من جيفنشي Givenchy Mister Smooth Primer، أو البرايمر من نارس NARS Smooth and Protect Primer.

طريقة وضع الفاونديشن:

كريم الأساس، أو الفاونديشن، مهم لجعل البشرة تبدو بدون أي أخطاء. لكن للأسف الكثير من النساء يعتقدن أن كثرة الفاونديشن أفضل ويخفي العيوب بشكل أكبر. كثرة الفاونديشن أو استعمال فاونديشن ثقيل بطبيعته يجعل الخطوط الرفيعة تبدو أوضح. اعتمدي كريم الأساس الخفيف ولا تضعي الكثير منه. جربي الفاونديشن من ديور Diorskin Nude Air Serum Foundation.

طريقة اختيار الكونسيلر:

تماماً مثل اختيار الفاونديشن المرطب والغير ثقيل، اختاري الكونسيلر بنفس المواصفات لكن تأكدي من أنه يخفي العيوب بشكل جيد. ضعي الكونسيلر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Touche Eclat Concealer تحت عيونك وعلى المناطق التي تحتاج تغطية أقوى قليلاً.

تخفيف استعمال الباودر:

نحن نعلم بأن الباودر شيء أساسي بالنسبة لك، وهو كذلك على كل حال. لكن ضعي الباودر على المناطق التي تصبح دهنية أسرع وليس على كل وجهك.، واختاري الباودر الذي يوجد فيه لمعان خفيف بدلاً من المات بشكل كامل. جربي الباودر من جيرلان Guerlain Meteorites Voyage Compacted Powder.