ميناء الملك عبدالعزيز يستقبل أضخم سفينة في تاريخه

 

استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام أمس الإثنين السفينة (CSCL NEPTUNE-036E) التي تعد أكبر سفينة حاويات يستقبلها الميناء في تاريخه.

ووصلت حمولة سفينة الحاويات إلى 14 ألف حاوية نمطية بينما وصل طولها إلى 366 مترا، وأشار مساعد مدير عام الميناء المهندس وليد الفارس إلى أن رسو السفينة ( CSCL NEPTUNE-036E) يعد حدثًا بارزًا في مسيرة إنجازات ميناء الملك عبدالعزيز.

وشهد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام حفل كبير أقيم لاستقبال السفينة بعد لحظات من رسوها على رصيف الميناء السعودي،

وأوضح وأشار مساعد مدير عام الميناء أن ذلك نتيجة لتنامي مكانة الميناء في مجال النقل البحري عالميًّا، وإضافة إلى قدرة الميناء التشغيلية العالمية، وكسب ثقة للخطوط البحرية العالمية، وجذبًا للسفن العملاقة.

وأضاف أن استقبال تلك سفينة جاء نتيجة للتخطيط والتطوير الذي تتبعه المؤسسة العامة للموانئ في محطات الحاويات تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي من أهم أهدافها أن تكون المملكة منطقة لوجستية عالمية.

الجدير بالذكر أن محطة الحاويات الثانية التي يتم تشغيلها عن طريق شركة سعودية للموانئ تمتلك أحدث المعدات لمناولة الحاويات.

و تحتوي محطة الحاويات الثانية على رصيفين مجهزين بـ"6" رافعات عملاقه كما يبلغ عمق الغاطس بالرصيف 16 مترا مما يمكنها من استقبال أكبر سفن للحاويات.