أفضل ماسك طبيعي للوجه الشاحب

شحوب الوجه له اسباب كثيرة من بينها اسباب مرضية، سوء التغذية وفقر الدم، التعب والارهاق والسهر الليلي اضافة الى الضغوطات النفسية وأسباب أخرى.. لذا، فإن الحل المؤقت لعلاج شحوب البشرة يكمن بتطبيق ماسك طبيعي للوجه الشاحب يعيد للبشرة رونقها وحيويتها ويكون غنيا بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة.

إليك من "هي" طرق استخدام أفضل ماسك طبيعي للوجه الشاحب:

ماسك ماء الورد مع الحلبة

تتميز الحلبة بمفعولها الرائع على الوجه حيث تعمل على تسمينه وعلاج شحوبه واعادة حيويته ونضارته، اما ماء الورد فينعش الوجه لغناه بالفيتامينات المتعددة. لذا، قومي بتذويت ملعقتين من الحلبة المطحونة بالقليل من ماء الورد الى ان تحصلي طبقي المزيج على وجه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الخلطة يوميا والمسي النتائج بنفسك.

ماسك بذور الكتان لشحوب الوجه

بذور الكتان تتميز بفوائدها العديدة على البشرة فهي تحتوي على الأحماض الدهنية وخاصة الاوميغا 3 وعلى مواد مفيدة لصحة البشرة وعلاج شحوب الوجه. اما طريقة تحضير ماسك بذور الكتان فتكمن من خلال غلي حوالي ملعقة صغيرة من بذور الكتان بكمية ماء مقدراها نصف كوب  لفترة دقائق الى ان يتحول المزيج الى شكل "جل" لزج.

بعدها، قومي بتصفية المزيج واتركيه الى ان يبرد من ثم افرديه على كامل الوجه واتركيه لفترة 20 دقيقة الى ان يجف، وازيليه بالماء البارد.

ماسك الفروالة لبشرة متوهجة

ثمرة الفروالة غنية بالفيتامين "سي" الذي يعمل على ازالة الارهاق عن الوجه وعلاج شحوبه. يمكنك تطبيق ماسك من الفراولة عبر هرس 3 ثمار منها من ثم ادهني وجهك بالمزيج مع تجنب منطقة العينين، ويمكنك وضع قطعة من "الشاش" فوق وجهك لمنع تسرب المواد وزيادة امتصاص مكونات الماسك. انتظري 6 دقائق من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

جربي احدى هذه الماسكات، وعالجي شحوب الوجه واستعيدي نضارته خلال دقائق معدودة.