المصورة هيفاء عبدالله لـ "هي" :  العروس هي مصدر ابداعي

صور العروس يوم الزفاف من أكثر الأمور الدافئة و اللطيفة التي تسترجع فيها العروس أجمل ذكرياتها يوم الزفاف، و تظل التفاصيل الدقيقة و المبتكرة التي تلتقطها عدسة التصوير في يوم الزفاف هي أجمل اللحظات في ذكريات صور العروس، و التي تتميز بها الكثير من المصورات السعوديات، و منهن المصورة السعودية هيفاء عبدالله، التي عشقت فن التصوير منذ الطفولة، و طورت عشقها هذا إلى احترافية في مجال تصوير العرايس.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية " هيفاء عبدالله "، و كان لها معها هذا الحوار ، حول خطواتها في عالم التصوير، و رؤيتها الخاصة في مجال تصوير و صور العروس.

أخبرينا عن بدايتكِ   عنك كمصورة حفلات زفاف

 عشقت فن التصوير منذ طفولتي، خاصة و أن الله قد منَ علي بموهبة خاصة في هذا المجال، فكانت الكاميرا رفيقتي الدائمة و كنت أصور كل التفاصيل الجميلة التي أجدها حولي، خاصة أوقات السفر، و استمتع بكل لقطة التقطها، فقررت ان اتعمق في أسرار عالم التصوير أكثر، و بدأت منذ 4 سنوات في تدريب نفسي و تطوير و تنمية موهبتي حتى أحول هوايتي إلى احترافية، في ظل دعم و تشجيع أهلي، فعملت مساعدة مصورة لمدة عامين و اكتسبت خلال هذه الفترة مع الممارسة خبرة كبيرة، و شجعني المدح الذي اتلقاه و بشهادة مصورات محترفات و متمرسات في هذا المجال في أن استقل بعملي، و بالفعل و منذ عامين تقريبا بدأت بممارسة عملي فعليا بشكل مستقل في مجال التصوير، و لله الحمد وجدت الكثير من القبول و الترحيب و التحفيز، ما شجعني على الارتقاء بهذا المجال. 

مالذي دفعكِ إلى التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

مجال تصوير الاعراس و صور العروس هو المجال الأكثر جمالا و متعة بالنسبة لي، و المجال الذي أبدع فيه بلا حدود، و هو ما المسه عندما تشعر العرايس بالرضا و السعادة عندما يستلمن صورهن، و من ذلك اكتسبت ثقة الكثيرات و لله الحمد، و من جانب أخر أصبحت معظم العرايس تملن إلى التعامل مع مصورة سعودية، ما جعل هذا المجال أكثر اقبالا من غيره بالنسبة للمصورات.

كيف يمكن أن تحصل العروس على صور جميلة يوم زفافها؟

لا شك أن صور العروس الأكثر جمالا ترتكز على عدة أمور، و برأيي أن أهم هذه الأمور اختيارها للمكياج الطبيعي و الهاديء، و البعد عن المبالغة و الألوان الصاخبة، فكلما كان المكياج اقرب إلى الألوان الطبيعية التي تبرز جمالها، كلما كانت صور العروس أجمل، و هو ما أنصح به عرايسي اللاتي اتعامل معهن.

اطلقت مجلتنا "هي" حديثا هاشتاغ #تملَك_ الوقت، #MakeTimeYourOwn  ماذا تعني لكِ هذه العبارة، و كيف تمضين أوقات الاسترخاء و الراحة؟

تملك الوقت و تقسيمه و تنظيمه احدى أولوياتي، ليس في مجال عملي فقط بل في كافة مجالات حياتي، فأنا و لله الحمد أملك الوقت لكل شيء للعمل و للترفيه و للراحة و غيرها، أما أوقات الاسترخاء و الراحة بالنسبة لي فهي تلك الأوقات التي اقضيها بالسفر.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

احمد الله على ما وصلت إليه حتى الآن، و لازال طموحي كبيرا و اتمنى أن اصل به إلى أبعد مدى، فأنا انوي باذن الله التوسع في الاحترافية في مجال التصوير، و الوصول إلى العالمية، و من ذلك ما تتضمنه خطتي المستقبلية بالسفر إلى الدراسة في لندن و العمل مع الموديلات و المحترفات في مجال التصوير، و باذن الله ساحقق طموحاتي في الوقت المناسب.

كلمة أخيرة..

أشكر مجلة " هي " من كل قلبي على اتاحتها الفرصة لي لاجراء هذه المقابلة، و أشكرها على دعمها الدائم للمواهب المتنوعة في كافة المجالات.

حساب المصورة هيفاء عبدالله @haifa_14033