في عيد ميلاده الـ84..لن تعرفوا صباح فخري في أحدث صوره

يحتفل اليوم المطرب السوري المخضرم صباح فخري بعيد ميلاده الـ84، فالفنان الكبير عاصر أجيالا طربية عدة، وأثبت تفوقه منذ انطلاقته قبل أكثر من نصف قرن، ولازال صباح فخري اسما يلمع في عالم الأغنية وضيفا دائما على التظاهرات الموسيقية بالعالم العربي.

تكريم صباح فخري

حيث تم تكريم الفنان الكبير صباح فخري مؤخرا ضمن الدورة الأولى لجوائز الموسيقى العربية في الحفل الذي أقيم بكازينو لبنان، وبدا عليه الإعياء الشديد وظهر بتغيرات هائلة في ملامحه نظرا لتقدمه في العمر، وكان يستعين بكرسي متحرك نظرا لظروفه الصحية.

ومع ذلك ألقى صباح فخري كلمة لتحية الجمهور وذلك أثناء تسلمه جائزته على المسرح، وسط حفاوة كبيرة من الحضور كما ردد بعض مقاطع أغنية "يامال الشام"، واستقبل بحماس كبير جدا من نجوم الحفل الذين استمروا في التصفيق له بحرارة لمدة طويلة .

نقيب الفنانين في سوريا

وقد ولد صباح فخري في الـ2 من مايو بمدينة حلب السورية عام 1933، ودرس الموسيقى واحترف الفن  في العشرينيات من عمره، وكان اسمه الحقيقي صبحي أبو قوس، ولكنه غيره حينما احترف العمل الفني، وقد أقام حفلات في مختلف بلدان العالم وحقق ارقاما قياسية في قدرته على الغناء الحي في الحفلات لساعات طويلة، كما شغل عدة مناصب مهمة أبرزها نقيب الفنانين السوريين، ويعتبر واحدا من علامات الموسيقى والغناء في العالم العربي .