10 معلومات لا تعرفها عن la la land فيلم الأوسكار

10 معلومات لا تعرفها عن la la land فيلم الأوسكار، حيث أن الفيلم أحد أبرز الأفلام حصدا للجوائز فى تاريخ السينما الأمريكية، حيث نال 7 جوائز فى حفل الجولدن جلوب الذي أقيم الشهر الماضي، ومرشح على 14 جائزة هذا العام فى حفل جوائز الأوسكار، المعلومات التالية تحوي تفاصيل خفية لا تعرفها عزيزي القارئ حول الفيلم الذي سيحصد أكبر عدد من الجوائز فى حفل الأوسكار المقبل.

1- طبقا للمحلن جاستن هورويتز Justin Hurwitz ، فإن جميع القطع الموسيقية التى تم عزفها على البيانو فى الفيلم كانت من عزف عازف البيانو راندي كاربر Randy Kerber، واستمر رايان جوسلينج فى تعلم العزف على البيانو لمدة ساعتين يوميا، حتى تمكن من عزف القطع الموسيقية التى سمعناها فى الفيلم.

2- رفضت الممثلة الانجليزية ايما واتسون Emma Watson القيام ببطولة الفيلم نظرا، لارتباطها بتصوير فيلم Beauty and the Beast، وهو الفيلم الذي رفضه رايان جوسلينج كي يقوم بتصوير فيلم la la land.

3- الاضافات التى منحها رايان جوسلينج للفيلم متعددة، فهو صاحب اقتراح اضافة مشهد تجربة الاداء الخاصة بشخصية ميا، والتي تعرضت خلالها ايما ستون لمضايقة من الشخص الذي قام باختبار تجربة الاداء الخاصة بها، حيث أكد جوسلينج عن هذا المشهد تعرض له فى الحقيقة، أما عبارة "That's LA. They worship everything and they value nothing."، هي فى الحقيقة جملة ابتدعها زوجته الممثلة ايفا مينديز.

4- كل من ايما ستون ورايان جوسلينج لم يكونا الاختيار الاول للمخرج  دامين شازيل للقيام ببطولة الفيلم، حيث اراد داميان الاستعانة بخدمات ميلز تيلر الذي تعاون معه فى فيلم Whiplash، والاستعانة بخدمات ايما واتسون، وكلاهما رفض.

5- الاغاني الخاصة بالفيلم تم تسجيلها فى نفس الاستيديو الذي تم تسجيل فيه الاغاني الخاصة بافلام  Singin' in the Rain انتاج 1952،  The Wizard of Oz 1939.

6- حطم الفيلم الرقم القياسي فى عدد الجوائز التى يمكن لفيلم الترشح والفوز بها فى حفل جوائز الجولدن جلوب حيث فاز بجوائز أحسن ممثل وممثلة ومخرج وسيناريو وتصوير وموسيقي تصويرية وأغنية، وهو الرقم الذي أحتفظ به فيلمي One Flew Over the Cuckoo's Nest 1975، Midnight Express 1978، بستة جوائز.

7- استغرق تصوير الفيلم 8 اسابيع فقط، بينما تكلف انتاجه 30 مليون دولار.

8- بلغت عدد الترشيحات التى نالها الفيلم لحفل جوائز الاوسكار أربعة عشر جائزة وهو نفس عدد الجوائز التى رشح عليها فيلم  Titanic عام 1997.

9- التناغم فى الاداء بين ايما ستون ورايان جوسلينج لم يأت من فراغ حيث سبق لهم العمل فى افلام Crazy, Stupid, Love عام 2011، Gangster Squad 2013.

10- فكرة الفيلم أتت للمخرج داميان شازيل والمحلن جاستن هورويتز، خلال 2010 خلال السنة النهائية للجامعة عندما كان الثنائي يدرسان معا فى جامعة هارفارد، ووضعا ميزانية مبدئية وقتها تكلفة مليون دولار فقط، إلا أن فكرة تنفيذ الفيلم تأجلت، حتى النجاح الذي واكب فيلم whiplash فعرض داميان الفكرة مرة أخرى على المنتجين، وتمكن من الحصول على 30 مليون دولار الميزانية الخاصة لتصوير الفيلم.