الأميرة صوفيا تتحدث عن معاناتها مع التنمر الإليكتروني

الأميرة صوفيا (Princess Sofia) وزوجها الأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip) أمير السويد، تحدثا عن ظاهرة التنمر الإليكتروني خلال مقابلة إذاعية جديدة لهما أذيعت في هذا الأسبوع، برعاية مؤسستهما الخيرية، وخلال المقابلة تحدثت الأميرة صوفيا عن تجربة تعرضها للتنمر الإليكتروني، وكيف أنها ساعدتها على فهم هذه الظاهرة المجتمعية الخطيرة.

الأميرة صوفيا عانت من التنمر الإليكتروني بعد علاقاتها بالأمير كارل فيليب

ولقد تحدثت الأميرة صوفيا عن ذلك وقالت: "لقد بدأت في معرفة الأمر عندما قابلت كارل فيليب وبعد أن أصبحت علاقتنا علنية"، وأضافت قائلة: "لقد بدأت معاناتي مع التنمر الإليكتروني مبكرا، لقد كان الأمر أشبه بالسير والاصطدام بحائط".

الأميرة صوفيا 32 عام، قالت أيضا إنها عندما أصبحت علاقتها بالأمير كارل فيليب علنية في عام 2010، لم تكن وقتها قد تعلمت بعد أن تتجاهل التعليقات المسيئة واستبعادها ، وقالت: "لقد صدمني هذا بشدة ولكن هذه التجربة ساعدتني أيضا على تفهم ما يتعرض له الشباب الصغير بشكل يومي".

الأميرة صوفيا أغلقت حسابها على فيسبوك بسبب التنمر الإليكتروني

الأميرة صوفيا كشفت أيضا أنها تلقت "قدر كبير من الكراهية" على حد قولها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مما اضطرها إلى إغلاق صفحتها على موقع فيسبوك وبقية صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قامت بتأسيسها قبل حفل زفافها على الأمير كارل فيليب في عام 2015.

بالرغم من أن خيار الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي بدا الخيار المناسب بالنسبة للأميرة صوفيا، إلا أنها أدركت فيما بعد أن هذا الخيار قد لا يكون ملائما وعمليا للجميع خاصة الشباب الصغير في العصر الحالي، ولقد تحدثت عن ذلك وقالت: "من الصعب حقا أن تعرف كيف يمكنك التصرف في مثل هذه الحالة ومع من يجب أن تتحدث".

الأمير كارل فيليب تعرض أيضا إلى التنمر الإليكتروني

الأمير كارل فيليب 37 عام، تحدث أيضا عن تعرضه للتنمر الإليكتروني أو ما يطلق عليه بشبكة الكراهية، وقال عن ذلك: "لقد تلقيت كم هائل من التعليقات المسيئة وبعض التهديدات"، وأضاف قائلا: "ولكن بعد حفل زفافنا وجدت أناس كتبوا عدد من التعليقات اللطيفة للغاية والتي تضمنت بعض الثناء علينا كثنائي".

وتابع الأمير كارل فيليب قائلا: "لهذا السبب قررنا التصدي معا لهذه الظاهرة، نحن جيدين للغاية كفريق ونحن نعلم أننا سنتمكن من إحداث فارق"، "من السهل كتابة التعليقات المسيئة مقارنة بالتعليقات اللطيفة والإيجابية، "شبكة الكراهية" (näthat) حقيقية واقعية ولكن الأمر ذاته ينطبق على "شبكة الحب" (nätkärlek)".

الأميرة صوفيا تنال لقب شخصية العام "الريفية"

بالصور: الأميرة صوفيا في إطلالة أنيقة وتسريحة جديدة

الأميرة صوفيا وزوجها لا يرغبان في معرفة جنس طفلهما القادم