فوائد قشور البرتقال الجمالية مذهلة في الشتاء

فوائد قشور البرتقال الجمالية مذهلة في الشتاء إذ يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية التي لا يخلو منها منزل فهي مصدر رائع للطاقة و فيتامين سي و فيتامين بي كما تحتوي على الماغنسيوم، و البوتاسيوم والفوسفور، و من فوائد اليانسون الصحية للبشرة وجمالها.

و باستعمال قشور البرتقال ستحافظين على نضارة البشرة لأنها تعزز جريان الدم في الأوعية الدقيقة ، كما تقوي قشور البرتقال العظام و الأظافر و الشعر و الأسنان .

فوائد قشور البرتقال الجمالية

مع بداية فصل الشتاء يعتبر البرتقال من الفواكه المثالية للوقاية من أمراض الزكام ، لكن ايضا لقشور البرتقال فوائج جمالية اذ تتعرض البشرة بسبب البرد القارس للجفاف و تكوّن القشور عليها لذا يمكننا تفاديها مع قشور البرتقال أيضا و بالتالي الاستفادة من فوائدها الجمالية الأخرى لتحصلي على بشرة نضرة و نقية وبيضاء في فصل الشتاء:

  • تعادل الفيتامينات و المعادن  في قشور البرتقال 4 أضعاف ما يوجد في ثمرتها كما تحتوي على الحديد، و الزنك، و النحاس و الكالسيوم و الفوليك و الصوديوم و البروتين النباتي و زيوت الحمضيات .
  • يفضل غسل الوجه بعصير البرتقال المخفف بالماء أو مغلي قشور البرتقال أو فركه بشريحة منه للحد من مظهر التجاعيد والجلد المترهل، وذلك بسبب التركيز الكبير لفيتامين سي الذي يساهم في إنتاج الكولاجين و يحافظ على مرونة و ترطيب الجلد .
  • قشور البرتقال مثالية لمن تعاني من ظهور حب الشباب في الوجه ، حيث يمكن مسح الوجه بماسك عصير البرتقال و عصير الليمون وأوراق النعناع ، و تركه لنصف ساعة ثم شطفه بماء بارد ، و يقوم هذا الماسك بفتح المسام و تطهير الجلد من الداخل لمنح البشرة النقاء والنضارة . 
  • فرك الوجه بشريحة برتقال سينشط الجلد خلال مدة قصيرة، بالإضافة لتقليص المسام و السيطرة على الدهون في البشرة .
  • بوضع عصير البرتقال في قالب الثلج واستخدامه بعد تجميده لفرك الوجه الشاحب المتعب سيعيد له النضارة و الجمال.
  • بدك الوجه بشريحة برتقال سيساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، عند الاستعمال المنتظم.
  • باضافة اللبن الزبادي إلى عصير البرتقال ودهنه على الوجه والرقبة، لمدة 20 دقيقة سيساعد ذلك على تفتيح وتعزيز المعان  والنقاء و البياض في الوجه بطريقة طبيعية.
  • بتجفيف قشور البرتقال وطحنها يمكن استخدامه كمقشر مثالي و رائع للجسم بإضافته مع السكر البني و العسل و الزبادي و فركه لمدة 15 دقيقة عند الاستحمام للتخلص من التصبغات و البقع الداكنة و التي تظهر مع التقدم بالسن و كذلك ندوب حب الشباب من الوجه.

إقرأ أيضا

ودعي أثار المكياج مع قشور البرتقال

بشرتك مضيئة مع ماسك قشر البرتقال

قشر البرتقال تحميك من السرطان