طرق مجربة تمنع نمو الشعر الزائد في الجسم

بعد أن قدمنا لكم فوائد البردقوش للشعر الزائد حيث أن إحدى قارئات "هي" سألتنا عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تمنع من نمو الشعر الزائد نهائيا في جسمها حيث ذكرت أنها تعاني كثيرا من سرعة نمو الشعر الزائد في ساقيها والاماكن الحساسة ويديها.

إليك عزيزتنا القارئة هذه الوصفات الطبيعية لمنع نمو الشعر الزائد بالجسم:

وصفة الملح والماء

تنتشر كثيرا وصفة الماء والملح بين النساء لمنع نمو الشعر الزائد والكثيرات يؤكدن مفعولها. لذا، امزجي حوالي 4 ملاعق ملح مع ملعقتين ماء داخل وعاء ثم قومي بتدليك البشرة بالمزيج بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور، سواء بعجينة السكر أو الشمع أو بواسطة ماكينة الحلاقة.

اتركي المزيج على الجلد لمدة 10 دقائق قبل إزالته وشطفه بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة أسبوعيّا للحصول على نتيجة مدهشة.

وصفة ماء الترمس

انقعي مقدار كوب صغير من الترمس المرّ المطحون  في 4 أكواب من الماء لفترة يوم كامل ثم صفّي ماء الترمس وضعيه في زجاجة واحفظيها في البراد. ادهني جسمك يوميا بالماء مدّة ثلاثة أسابيع كاملة بعد إزالة الشعر بالطريقة التقليدية سواء بالحلاوة أو الشمع. تعمل هذه الوصفة على منعإنبات الشعر مجدداً في الجسم.

زيت النمل لمنع الشعر الزائد

يستخرج زيت النمل من بيوض النمل وله مفعول مدهش. يتم أخذ دوش لتنظيف الجلد جيدا، ثم يزال الشعر الزائد بالطرق المعتادة من جذوره كالشمع او عجينة السكر، بعدها يُدهن المكان المرغوب في التخلص من الشعر به لمدّة عشر دقائق بهذا الزيت، ويتم تكرار العمليّة عقب كل ازالة للشعر بعدها ستلمس المرأة نتائج فعالة.