أصولها عراقية وخطفت قلب مهند .. تعرف على فرح زينب عبد الله

يوافق اليوم الأربعاء، الـ17 من أغسطس، عيد ميلاد الممثلة التركية، فرح زينب عبد الله، الشهيرة باسم "إيلين" في مسلسل "على مر الزمان"، وبهذه المناسبة جمعنا لكم لمحات عن حياتها.

صور : فرح زينب عبد الله تستفز جمهورها وتدخن بشراهة لمدة 11 ساعة

ولدت فرح زينب عبد الله عام 1989، في مدينة اسطنبول التركية.

فرح زينب عبد الله

والد فرح زينب عبد الله ينحدر من تركمان العراق، أما والدتها من أصول بوسنية.

بدأت دراستها الثانوية في أحدى المدارس الفرنسية بمدينة اسطنبول، إلا أنه بسبب عملها والدها اضطرت لإتمام دراسة الثانوية في إنجلترا.

فرح زينب عبد الله تخضع لريجيم قاسي لهذا السبب

تخرجت فرح زينب عبد الله من كلية الدراما الفرنسية بأحدى الجامعات في بريطانيا.

بدأت فرح زينب عبد الله حياتها الفنية عام 2010، من خلال المشاركة بدور "إيلين" في المسلسل الناجح "على مر الزمان".

شاركت فرح زينب عبد الله حتى الآن في مسلسلين فقط، هم "على مر الزمان"، ومسلسل "ليث ونورا"، الذي شاركت في بطولته مع النجم  التركي، كيفانتش تاتيلتوج، الشهير باسم "مهند".

بيرين سآت تذهب لأمريكا لانجاب طفلها الأول

مسلسل ليث ونورا

شاركت فرح زينب عبد الله في 3 أفلام سينمائية، وحققت من خلالهم شهرة واسعة، حيث شاركها في بطولتهم نخبة من أبرز النجوم الأتراك، فكان أولهم فيلم "حلم الفراشة" الذي شاركها بطولته كيفانتش تايتلتوج، ثم فيلم "حكاية أيلول القصيرة"، مع النجم التركي، إنجين أكيوراك، الشهير باسم "كريم"، ثم فيلم "إذا نسيت فأهمس" مع النجمين التركيين، كرم بورسين، ومحمد جونسور.

وعن اسمها المركب تقول فرح زينب عبد الله، إن والدتها كانت تريد تسميتها زينب، ووالدها كان يريد تسميتها "فرح" على اسم الأمبراطورة الإيرانية فرح ديبا، ولذلك تم اطلاق عليها اسم "فرح زينب".

تستعد الأيام القادمة فرح زينب عبد الله لتطل على جماهيرها، من خلال الجزء الثاني من مسلسل "السلطانة كوسيم"، والذي تقوم ببطولته النجمة التركية، نورجول يشيلجاي، الشهيرة باسم "ياسمين".

يصل أجر فرح زينب عبد الله في الحلقة الواحدة إلى 160 ألف ليرة تركية، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام التركية، وبذلك تعد في أوائل النجوم الأتراك أجرا.

تجمع علاقة عاطفية بين فرح زينب عبد الله، والمخرج التركي، جوكهان ترياكي، ونشأت قصة حبهم عام 2013، خلال تصوير فيلم "قصة إيلول القصيرة".

فرح زينب وحبيبها