الآن في دبي .. الأطفال يغوصون مع أسماك القرش

يقدم مركز الغوص في "أتلانتس" برامج خاصة للأطفال لتعليمهم الغوص، إذ يعد الغوص تحت الماء من الرياضات المائية التي تمثل جذباً للأطفال الصغار، لما لها من متعة كبيرة.


الصيف 
يقبل الأطفال على التمتع بالرضات المائية خلال فترة الصيف سواء بالسباحة أو الغوص، أو حتى الألعاب المائية الختلفة. 


الغواصون الصغار 
في بداية التدريب وبحسب ما نشرته الإمارات اليوم، فإنه يتم تعليم الصغار بعض الملاحظات الرئيسة، ، ببساطة شديدة ليتم جذبهم للأمر بكل حب ومرح، ثم يالتعبير عن انزعاجهم أو وجود مشكلة في التنفس، ثم يقوم المدرب بتقديم بعض الاشارات التي تستخدم تحت الماء حفاظاً على أمنهم وسلامتهم أثناء الغوص.


الزمن المستغرق في التدريب
وقد تمتد حصص الغوص الى ساعتين، شاملة التدريب والتعليم والتنفيذ، ويستغرق الغوص تحت الماء ما يقارب 20 دقيقة في البرنامج الأولي، والتي تصل الى 12 ساعة بعد ذلك، وعلى مدى يومين، مع البرامج الخاصة بالحصول على رخصة الغوص.

وبحسب ما أشار به مدير مركز "مايك شيشي"، فإن تدريب الأطفال على الغوص يبدأ بدروس أولية الهدف منها تعليم الأطفال الأساسيات الهامة في رياضة الغوص، مثل تعليمهم كيفية التنفس تحت الماء، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية، التي تتمثل في جلب بعض الأغراض من قاع الحوض، مضيفاً أن هذا البرنامج يعد الأول، يليه برنامجان آخران مخصصان للغوص، واللذان يتدرب خلالهما الأطفال على الغوص مع أسماك القرش والأسماك الشعاعية.


العمر المناسب للتدريب
 فأشار شيشي مدير المركز إلى أنه يمكن البدء بالتدريب على هذه البرامج بدءاً من عمر الثامنة وحتى 10 سنوات.


شروط إلتحاق الطفل بهذه البرامج
ليتمكن الطفل من الإشتراك في مثل هذه المراكز، يجب أن تتوافر هذا الشرط الهام والذي يفيد بضرورة خلوه من الأمراض والمشكلات الصحية، مثل الأمراض المتعلقة بالتنفس كالربو والحساسية، أو أمراض القلب والظهر والعمود الفقري، أو أمراض الأذن التي تتأذى من العمق بسبب الضغط تحت الماء.