فستان الزفاف الأنسب للقوام الأجمل ...

ثوب العرس هو أهم ما نحلم به كفتيات ونرسمه في أحلامنا منذ صغرنا، فالزفاف هو اليوم الذي يجعلنا نشعر بالحب والجمال، اليوم الذي نكون فيه كالنجمات، خصوصاً وان كل العيون موجهّة صوب  العروس. 
 
وبما أنه أكثر الأيام تميزا فإننا نرغب ان يكون مثاليا ومذهلا، وهذا ما ينعكس على الفستان الذي نختاره.
 
فاختيار فستان الفرح هو الجزء المفضل من التحضير للزفاف، وهو ليس بمستحيل ولكن انتقاء المناسب لقوامنا يجعل المهمة أصعب فعلينا تحديد ما نريد إظهاره وما نريد إخفاؤه وعدم إبرازه.
 
ليس هناك قواعد لاختيار الفستان ولكن هناك نصائح يمكن الاستفادة منها للحصول على ما نريد وهو الظهور بأروع حلة.
 
أولا وقبل كل شيئ عليك سيدتي تحديد شكل قوامك.
- الأوراك الممتلئة أو الشكل الكمثري:
الحل الأمثل للأوراك الممتلئة هي الفساتين بقصة A‪-‬Line والفساتين ذات التنورة المنفوشة Ball Gown وذلك لإبراز الأكتاف والرقبة وعدم لفت الانتباه إلى الأرجل حيث طبقات الفستان تخبئ القسم السفلي. 
 
- القامة القصيرة أو صغيرة الحجم Petite:
ابتعدي عن التنورة المنفوشة والكشكش Ball Gown واختاري الفساتين الطويلة ذات القصة العمودية Column لأنها تخدع العين وتضيف بعض السنتيمترات لجسدك وتظهرك أطول وأرشق. 
 
- قوام التفاحة:
تجنبي الفستان بذيل السمكة Mermaid والتنورة المنفوشة واختاري الفساتين التي لها قصة عند الخصر أو التي لها حزام فهي تخدع البصر وتجعل الخصر يبدو أنحف.
 
- الزنود العريضة:
أكثر ما يناسبها الأثواب بالأكمام الطويلة أو التي تصل إلى الكوع. يمكنك تنسيق أكمام من الشيفون أو الدانتيل المشكوك بحبات الكريستال لتعطي الأذرع شكلا جميلا متناسق ونحيف.
 
- الصدر الممتلئ:
إذا كنت تمتلكين صدراً ممتلئاً ابتعدي عن القصات ذات الحرف V واختاري  التي تكشف الأكتاف من دون إبراز الصدر
 
- القوام الطويل الممتلئ قليلا :
يناسبه كافة القصات من الأثواب ولكن سيدتي إذا كنت ترغبين بإبراز قوامك ومنحنيات جسدك بشكل أنثوي جذاب فعليك برداء بذيل السمكة الذي يحدد الشكل من منطقة الصدر إلى الركبة ويعطي شكل الساعة الرملية الممشوق.
 
من المهم جدا أن تتعرفي على شكل جسمك جيدا وتعملي على اختيار ثوب الأحلام الذي يبرز المناطق الأكثر جمالا في يوم فرحك ليكون مثاليا تتذكرينه دائما.