للجريئات فقط .. هل تقبلين الزواج برجل أصغر منك سناً؟

كثيرا ما كنا نسمع في الماضي عن زيجات تمت بفارق سن كبير، يكون فيها الرجل هو الأكبر سنا من المرأة، أيا كان فارق العمر بينهما، مقابل حالات قليلة لزيجات تمت بحدوث العكس تماما حيث المرأة هي الأكبر سنا من الرجل، أما الآن فقد زادت معدلات زواج المرأة من رجل يصغرها سنا، على الرغم من صعوبة القرار في كثير من الحالات.
 
حيرة وتردد
كثيرا ما يغرم شاب بفتاة تكبره في العمر، وقد يحدث أن تبادله الفتاة نفس الشعور، إلا أنها تخشى أمورا كثيرة أولها رأي المحيطين بها، وكلام الناس، فتظل في حيرة وتردد، لا تعلم كيف تصل إلى البر لترسى عليه ولتستقر على رأي فتبقى هكذا لا تستطيع البعد ولا تجرؤ على الوصال بالزواج بمن تحب.
 
القرار ملكك أنت
عليك عزيزتي المرأة أن تدرسي ملابسات الأمر جيدا، وأن تتأكدي من دراسة كل صغيرة وكبيرة في هذا الموضوع حتى تصلي إلى القرار الذي يرضيكي أنت فقط، اطلبي الإستشارة واستمعي لآراء الآخرين من باب النقاش، وانصتي لقلبك فالحب يصنع المعجزات، فما ان تأكد حب هذا الرجل لك، وصدقت رغبته في الزواج منك وتكوين أسرة معك، فما المانع من ذلك فالرجل المحب يستطيع أن يسعد زوجته بغض النظر عن فارق السن بينه وبينها.
 
النجاح والفشل 
إن الفشل في الحياة الزوجية لا يقترن بالزيجات التي يكون فيها الرجل أصغر من المرأة سنا، فالنجاح والفشل قد يحدثا في أي زواج، أيا كانت ظروفه وملابساته فقد ينجح زواج رجل من إمرأة تصغره سنا، في حين يفشل زواج رجل يكبر المرأة بفارق سن معقول، وقد يفشل زواج حدث بناء على قصة حب ملتهبة، في حين ينجح زواج آخر تم بصورة تقليدية بحتة، لذلك عليك عدم السماع لمن يحكم بالفشل مسبقا على زواجك من رجل يصغرك في العمر. 
 
القدرة على المواجهة
كي ينجح هذا النوع من الزواج، على كل من الزوجة والزوج أن يملكا القدرة على مواجهة الآخرين، وأن يكونا مقتنعان تماما بقرارهما وأن يتوقعا بعض التدخلات في بادئ الأمر، بل وبعض السخافات أحيانا، التي سرعان ما ستزول أمام رغبة طرفان محبان لبعضهما البعض، هدفهما الإستقرار والإستمتاع بالحب. 
 
فلا عيب أبدا أن تتزوجي من رجل يصغرك بالعمر طالما أنه أولا وثانيا وثالثا يحبك، ويملك الرجولة الكافية لإسعادك، والرغبة القوية ليشاركك الحياة بحلوها ومرها، ويتمنى أن تكوني أم أطفاله، وأن تساعديه على مواجهة الحياة وأن تكوني عونا له على إنجاح هذه الزيجة التي قامت على الحب رغم ما واجهته من صعوبات ومشاكل.