في بوليوود.. لا بد من الجمال و الوسامة!

يسعى صنّاع السينما في بوليوود سنوياً إلى الزج بالمواهب الجديدة في هذا القطاع الهام في الهند الذي تبلغ عائداته مليارات الدولارات.
 
ولكن في هذا القطاع الذي يحمل اسم "الفن السابع"، لا تزال الوسامة والجمال مطلباً مهماً في بوليوود وعلى رأس أولويات الدخول للعالم البرّاق الذي يلهث وراءه كثير من الشباب سعياً وراء المال والشهرة، حيث بدأنا مؤخراً نلاحظ أن أولاد الممثلين والمخرجين والمنتجين وأحفادهم يهيمنون على هذه الصناعة.
 
الجمال و الوسامة 
 
فالوسامة شرط للرجال والجمال كذلك للنساء حتى ولو جاءت على حساب القدرات التمثيلية.
 
ولكن إن اقترن الجمال مع الموهبة عندها نشاهد نجماً فوق العادة يستطيع أن يكون في الصفوف الأولى ويحقق أعلى نسب من المشاهدة مثل النجم الموهوب والجذاب عامر خان الذي يحتفل بعيده الخمسين هذا العام و الذي استطاع فيلمه الأخير PK، أن يكسر كل الأرقام القياسية في تاريخ السينما الهندية، ولا ننسى النجوم الشباب مثل شاهيد خان الذي نال فيلمه حيدر على اشادة كبيرة من النقاد للقضية الهامة التي يتناولها، أما النجمات فدائما نشاهد كارينا كابور في أفلام متنوعة تجيدها وتتقمص شخصياتها أمام الكاميرا بشكل احترافي وكيف لا، وهي تنحدر من أسرة معظم أفرادها يعملون في مجال السينما والتمثيل وهي حفيدة الممثل والمنتج الكبير راج كابور و زوجة النجم الوسيم سيف علي خان.
 
المرونة و اللياقة
 
نعلم جميعاً بأن المرونة واللياقة مطلوبة بشكل خاص في نجوم أفلام بوليوود وذلك بسبب مشاهد الرقص الكثيرة وخاصة تحت المياه والمطر والتي لابد من أن يضمها كل فيلم بوليوودي فهي جزء لا يتجزأ من ثقافة الهند و تاريخها السينمائي. هذا دون ذكر الساري وهو الزي الهندي الأنثوي الذي يكشف بشكل خاص عن منطقة الخصر ولذا نرى العديد من حسناوات بوليوود يحرصن على المحافظة على القامة مشدودة و الخصر النحيل لكي يظهرن جمال الساري بأروع صورة.