أزهار فرانجيباني Frangipani لزفاف ساحر

يعد نوع "فرانجيباني Frangipani" من الأزهار المفضلة في تشكيل باقات الزفاف، ويتسم ببساطة زهيراته التي تأتي بشكل المروحة في تباين جميل وتناسق رائع مع اشكال الورود التي تكون بطبيعتها أكثر تعقيدا ودقة من حيث الشكل. 
 
تعرف ازهار "فرانجيباني" بإسم  "بلومينا روبرا Plumena Rubra" إكليل أزهار هاواي Hawaiian Lei Flowers"؛ ويرجع أصلها إلى منطقة المحيط الهادئ. 
 
تتميز أزهار فرانجباني بزهيراتها المروحية الشكل، وبتلاتها المصقولة بحلة شمعية رائعة، وكذا بكونها تعيش طويلا. وهي نوعان "الأوبتوسا Obtusa" و"روبرا Rubra".
 
•أزهار "فرانجيباني الأوبتوسا": تتميز بشكل مدور لبتلاتها مع لمسة لامعة تغلفها؛ وعادة ما تكون بلون أبيض أو كريمي تتوسطها نقطة مركزية بلون أصفر. وتفوح بعطر استوائي قوي خاصة في المساء حيث يزداد قوة و نفاذا.
 
•أزهار فرانجيباني روبرا: لها بتلات مسننة الشكل بملمس غير لامع. تتوفر بالعديد من الألوان المختلفة بما فيها الوردي والأصفر، وألوان الباستيل المتنوعة، غير أنها تقل عن نوع أوبتوسا من حيث قوة فوحان الرائحة.  
 
صحيح أن أغلب العرائس يخترن أزهار الزفاف وفقا لتشكيلة ألوان الإطلالة والحلة وكذا شكل الزهرة؛ ولكن علينا ألا ننسى بأن لأزهار ممر الزفاف معانٍ يستحسن دوما فهمها وإدراكها. فأزهار فرانجيباني الزفافية ترمز إلى معاني الأمان والحماية، ما يجعلها مثالية جدا لاستكمال زينة باقة الأزهار التي تُستَخدم في الأصل لدرء الشؤم. 
 
بدون باقة الأزهار لن يستكمل حفل الزفاف تناسقه وجماله؛ ولكل نوع من الزهور ستايل مختلف وخاص به يضفيه على الحفل بحسب الأسلوب والطريقة التي يختارها العرسان.