أشياء تتيح لك الحصول على خدمات إضافية من الفندق

الذهاب في عطلة والإقامة في فندق من التجارب الجميلة والممتعة التي يتطلع الكثيرون للقيام بها من حين لآخر، وعند التخطيط للقيام بعطلة يجب أن تقرر أين ستذهب بالضبط وما الأشياء التي تخطط لرؤيتها أو عملها هناك؟
والأهم من ذلك أين ستقيم، من أقاموا في أحد الفنادق من قبل لديهم فكرة لا بأس بها عن طبيعة الإقامة في الفنادق والخدمات التي يقدمونها لضيوفهم ولكن هل سألت نفسك في أحد الأيام عما إذا كانت الخدمات التي تقدم لك في الفندق بالجودة التي تبدو عليها بالفعل أم أن هناك ما هو أفضل من ذلك؟ 
الإجابة على هذا السؤال هو أن هناك بالفعل بعض الفنادق التي تقدم خدمات فائقة الجودة لضيوفها وهي بالطبع الفنادق الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة، ولكن هناك أيضا عدد من الفنادق الأخرى التي ستحتاج منك أن تعرف بعض المعلومات لضمان حصولك على خدمة مميزة-وأحيانا خدمات إضافية-فيها.
 
مجموعة من أسرار الإقامة في الفنادق
التصرف بلطف وتهذيب مع طاقم الخدمة في الفندق يمنحك مميزات إضافية: 
إذا قمت بفعل ذلك ستجد أن طاقم الخدمة في الفندق سيبذل المزيد من الجهد لتوفير سبل الراحة لك أثناء إقامتك في الفندق وتوفير خدمات إضافية لك أثناء فترة الإقامة.
 
يمكنك أن تقوم باستبدال غرفتك بأخرى إذا طلبت ذلك من إدارة الفندق: 
إذا كانت غير راض عن الغرفة أو نظافتها فمن حقك طلب استبدال الغرفة من إدارة الفندق، ويجب عليك أن تتأكد أنك راض تماما عن هذه الغرفة قبل أن تبدأ في تفريغ أمتعتك داخلها حتى تقوم باستبدال الغرفة إن لزم الأمر بسرعة وتوفير الوقت.
 
الفنادق الفخمة هي فقط التي تقوم بتغيير الوسائد وأغطية الفراش ومعظم الفنادق الأخرى لا تقوم بتغييرهم بعد مغادرة الضيوف لغرف الفندق وقبل وصول الضيوف الجدد للغرف، ولذلك احرص على التأكد من نظافة الوسائد وأغطية الفراش قبل الموافقة على الإقامة في الفندق وطلب تغييرهما إذا لزم الأمر.
 
إذا أردت الحصول على غرفة فندقية مميزة يجب عليك أن تقوم بحجز غرفة الفندق من على الموقع الرسمي للفندق وليس من على مواقع فرعية أخرى، لأن الموقع الرئيسي للفندق سيتضمن خيارات متعددة يمكنك الاختيار من بينها بينما المواقع الفرعية لحجز غرف الفنادق ستتضمن خيارات قليلة للغاية.
 
حتى وإن أكد الفندق في إعلاناته الدعائية بأنه آمن تماما وأن إجراءات الأمن فيه محكمة تماما، عليك أن تتأكد من إحكام إغلاق غرفتك في الفندق وعدم السماح لأطفالك في التجول ليلا في ردهات الفندق، قد يبدو هذا مبالغا فيه بالنسبة للبعض إلا أن الحذر أفضل من الندم.
 
إذا أردت ألا يعبث طاقم خدمة الفندق المسؤول عن تنظيف الغرف بأشيائك الخاصة عليك ألا تتركها مبعثرة في جميع أنحاء الغرفة لأنهم بالطبع سيضطرون لنقلها من مكانها حتى يتمكنوا من تنظيف الغرفة لذلك عليك أن تتأكد من غلق أمتعتك الخاصة ووضعها في المكان المخصص لها حتى لا يتم نقلها أو ترتيبها، أو يمكنك أن تضع لافتة "نرجو عدم الإزعاج" على الغرفة وبذلك لن يدخل أي شخص الغرفة حتى طاقم التنظيف إلا في حالة إزالة اللافتة.