أفضل النصائح والوصفات لمحاربة "السيلوليت"

تعاني إحدى قارئات "هي" من تراكم السيلوليت "Cellulite" في أجزاء من جسمها، وطلبت من فريق "هي" مساعدتها عبر النصائح والوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلتها هذه.
 
إليك قارئتنا العزيزة أفضل النصائح للتخلص من مشكلة "السيلوليت":
 
- الابتعاد عن الدهون: بداية، يجب أن تعلمي ان "السيلوليت" عبارة عن تجمع للشحوم مع الماء، وذلك نتيجة تراكم السموم أسفل طبقة الجلد، لذا عليك الإقلال من تناول الدهون المشبعة مثل منتجات الحليب كامل الدسم، المعجنات، والأطعمة المقلية، لأنها تزيد من النسبة الكلية للدهون في جسمك.
 
- شرب المياه: يعتبر الماء أفضل علاج للتخلص من السيلوليت، لأنه يساعد على تفكيك الدهون. كما يساعد الماء على تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك. لذا إحرصي على تناول 8 أكواب منه يومياً.
 
الفواكه الغنية بالماء: تناولي أطعمة غنية بالماء، كالبطيخ والشمام والليمون والخيار.
 
- التدليك: التدليك مفيد جدًّا للتخلص من "السيلوليت"، لا سيما التدليك الذّاتي بواسطة اليد أو الفرشاة، إذ يحسن مفعول التدليك على الجسم واليد جريان الدّم واللّمف. وينبغي أن يتّجه التدليك دومًا صوب القلب. ولا تنسي استخدام الزيوت الطبيعيّة المحاربة للسلوليت والتي سنذكرها لك.  
 
- وصفة زيت البرتقال "Orange": يتميز هذا الزيت برائحته المنعشة ويساعد على معالجة السيلوليت عبر تدليك المنطقة المصابة بالقليل منه وتركه لبعض الوقت على الجسم. يمكنك اضافة زيت السمسم له او زيوت اخرى مثل زيت اللوز.
 
- بقايا البن "التفل": لا ترمي ترسبات القهوة بعد الإستمتاع بمذاقها، فيمكنك فرك المناطق المصابة بالسيلوليت بالتفل. إمزجي "تفل" القهوة مع أي زيت مخصص للمساج ودلكي به جلدك. يساعد الكافيين (وهو أحد العناصر الضرورية في الكثير من كريمات البشرة) في التقليل من ظهور السيلوليت.
 
الرياضة اليومية: تلعب التمارين الرياضية دوراً مهماً أيضاً للتخلص من السيلوليت والدهون، بخاصة تلك التي ترتكز على منطقة الأفخاذ والذراعين. جرّبي رياضة الركض السريع، ركوب الدراجة، حمل الأثقال لحرق الدهون في ذراعيك.
 
إتبعي هذه النصائح والوصفات، وتباهي بجسم ناعم وقولي وداعا "للسيلوليت".