معرض "فنون العالم" ينطلق اليوم في دبي

ينطلق اليوم تحت مظلة "موسم دبي للفنون" معرض "فنون العالم دبي" في مركز دبي التجاري العالمي، ليعزز من مكانة مدينة دبي كمركز عالمي للفنون والثقافة في المنطقة.
 
ويعزز المعرض الفكرة التي تبنتها دبي وتبرهن بأن الفن للجميع ولا يقتصر على النخبة.
 
ويقام المعرض بمشاركة أكثر من 100 فنان من أكثر من 25 دولة حول العالم، منهم رسامون ومصورون ونحاتون وفنانون تصويريون يقدمون أكثر من 2000 عمل فني بأسعار معقولة لمحبي الفنون.
 
ويدعم معرض فنون العالم دبي المبدأ العالمي في أن الفن يجب أن يكون للجميع. ويهدف إلى تقديم معرض يلبي الطلب المتزايد في السوق الإقليمية لأعمال فنية في متناول الجميع.
 
وبالإضافة الى المساحات المخصصة لكل من الفنانين وصالات العرض الفردية، يقدم معرض فنون العالم دبي مجموعة من المواهب الشابة المحلية والعالمية، وأعمالاً فنية لفنانين عالميين.
 
ويقدم فنون العالم دبي هذا العام ولأول مرة في الشرق الأوسط 20 عملاً فنياً من تصميم مشاهير عالميين في مجالات السينما والفن والموسيقى كجزء من مبادرة "مهما تطلب الأمر" والتي تعتبر مبادرة فنية عالمية تهدف الى تسليط الضوء على مواضيع تهم البشرية كالسلام والأمل والمستقبل.
 
وفي دبي التي تعتبر المحطة الأخيرة لهذه المبادرة عبر معرض "فنون العالم دبي" سيتم عرض أعمال فنية صممت باليد من قبل مشاهير عالميين كالممثل سامويل ل جاكسون، وجورج كلوني، ومورجان فريمان، وتشاليز ثيرون، وبينيلوبي كروز، ونيكول كيدمان، وبيرس بروسنان، ودانيل كريج، بالإضافة الى المستثمر البريطاني المعروف السير ريتشارد برانسون، ونجم البوب روميرو بريتو، ونجمة البوب العالمية كاتي بيري، وعارضة الأزياء نعومي كامبل .
 
وكجزء من أنشطة التوعية المجتمعية، يقدم معرض فنون العالم دبي برنامجاً موسعاً من ورش العمل التفاعلية، والجلسات الحوارية من خلال "غرفة الفن". كما يقدم "فنون العالم دبي" للأطفال فصولاً للرسم الحي في مفهوماً جديداً تماماً لمعرض فني في المنطقة.