افتتاح الدورة الرابعة من معرض أيام التصميم دبي

ينعقد معرض «أيام التصميم دبي» تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبالشراكة مع «هيئة دبي للثقافة والفنون». يفتح المعرض أبوابه أمام الزوار ابتداءً من اليوم ويستمر حتى ٢٠ مارس.
 
يتخذ «أيام التصميم دبي» من الموقع المرموق الذي شيّد خصيصاً للحدث عند قاعدة برج خليفة الأطول في العالم، في منطقة «ذا فينيو»، وسط مدينة دبي- موقعاً له. ولايزال المعرض يحظى بدعم سخي من الجهات الراعية له، بما في ذلك دار المجوهرات الفرنسية الراقية «فان كليف أند آربلز»، و«شركة إعمار»، و«شركة أودي».
 
تعتبر النسخة الرابعة من «أيام التصميم دبي»، المعرض الرائد والوحيد في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا لجهة تخصصه بتقديم التصاميم وقطع الأثاث المعدّة للاقتناء، الأكبر في تاريخه حتى اليوم. يستضيف المعرض اليوم جولته التعريفية السنوية والتي تسبق افتتاح المعرض للعموم يوم غد.
 
يقدّم معرض «أيام التصميم دبي» مجموعة من التصاميم الحديثة والمعاصرة الراقية والمعدة للاقتناء. وعلى اعتباره منصة التصميم الرائدة والوحيدة ومقصد المتحمسين وجامعي التحف في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، يستضيف المعرض في نسخته لهذا العام ٤٤ عارضاً من ٢٠ دولة مع ١٥٠ مصمم ممثّلين بصالات العرض المختلفة.
 
سيتم عرض أكثر من ٧٨٠ قطعة على مدار خمسة أيام، كما سيتمكن زوار المعرض من المشاركة في ١٣ ورشة عمل عمليّة تقام بدعم ورعاية «حي دبي للتصميم» (d3)، بالإضافة إلى حضور تسعة حوارات مع خبراء التصميم الإقليميين والدوليين.
 
حضورٌ قوي للإمارات العربية المتحدة
ومن الفعاليات البارزة لمعرض «أيام التصميم دبي»، قيام «تشكيل» بكشف النقاب عن الأعمال التي اشتغل عليها المشاركون في «برنامج التصميم من تشكيل» الممتد على تسعة أشهر، والذي شهد مشاركة المصممين والحرفيّين والمبتكرين ممَّن يقطنون ويعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة بُغية ابتكار أعمال تسهم بتحديد مفاهيم التصميم والقِيَم الجمالية وعمليات الإنتاج المرتبطة ارتباطًا فِطْريًا عميقًا بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
يسعى هواة إقتناء التصاميم إلى تجربة واستكشاف التصميم الإقليمي، حيث يقدّم المعرض مجموعة أعمال لعدد من المشاركين للمرة الأولى في المعرض مثل: «١٩٧١» (الشارقة)، «أنتيكا القرن ١٩» (دبي)، «آرتي باي إيه إم إن» (عجمان)، وكذلك يستضيف المعرض إطلاق مجموعة الجود لوتاه الأولى (دبي).
 
يخاطب البرنامج العام لمعرض «أيام التصميم دبي» جمهوراً واسعاً ومتنوعاً ، حيث يتوجه إلى كلٍّ من جامعي التحف والتصاميم والجمهور العام، ويحمل المعرض في جعبته كل الجديد للجميع. هذا وستكون جميع الأعمال المعروضة متاحة للبيع. للاطلاع على تفاصيل وجدول فعاليات البرنامج العام لمعرض «أيام التصميم دبي» ٢٠١٥ يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمعرض
www.designdaysdubai.ae