للعروس: أفضل الزيوت العطرية لاسترخاء الجسم وتحسين المزاج

تعيش العروس قبل يوم زفافها ضغطاً كبيراً يؤثر عليها سلبياً. لذا ومن أجل الحصول على الإسترخاء التام تحضيراً لليلة عمرك، هناك العديد من المساجات أو الزيوت العطرية التي يمكنك عزيزتي استخدامها وتدليك جسمك بها لإعطائك رائحة عطرة وانتعاشا يدوم ولإضفاء سحر وجاذبية وجمال على بشرتك. ما هي أهم الزيوت العطرية المغذية والملائمة لجميع أغراض تنظيف وتهدئة البشرة بشكلٍ عام؟ تعرّفي عليها في تقريرنا التالي واحرصي على التميز والتألق في أجمل ليلة في عمرك. 
 
زيت اللافندر: 
من أفضل الزيوت العطرية والمرطبات الرائعة للبشرة. يستخرج في الغالب من زهور نبات الخزامى، من خلال التقطير بالبخار. ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية تشمل قدرته على إزالة التوتر العصبي، وتخفيف الألم، وتطهير فروة الرأس والجلد، وتعزيز الدورة الدموية وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي.
 
رائحته المهدئة تجعله ذا تأثير ممتاز للأعصاب. ولذلك، فإنه يساعد في علاج الصداع النصفي، والصداع، والقلق، والاكتئاب، والتوتر العصبي والضغط النفسي. وله رائحة منعشة تزيل الإرهاق العصبي والأرق وتزيد من النشاط العقلي خصوصاً عندما يقترب نهار عرسك. زيت اللافندر يدفع الى النوم وبالتالي غالبا ما ينصح به للأرق. كما أنه وسيلة ممتازة لأنواع مختلفة من الآلام فالتدليك المنتظم بزيت اللافندر يوفر التخفيف من التهاب العضلات، والعضلات المتوترة، والروماتيزم، والالتواء، وآلام الظهر والمفاصل. 
 
كما أنه أيضا عامل فعّال للتخلص من أثار الجروح وحب الشباب والتجاعيد. ويوضع على الخدوش والحروق البسيطة واماكن لسع الحشرات فيجعلها تلتئم باسرع ما يمكن. 
 
زيت الياسمين: 
يستخرج زيت الياسمين من زهور نبات الياسمين، ويتميز برائحته العطرية القوية الخلابة. وغالبا ما يوصف كعلاج طبيعي للتخلص من حالات الإجهاد، القلق، الإكتئاب والتعب إذ تعمل رائحته العطرية المميزة على رفع الحالة المعنوية ومقاومة الشعور بالاكتئاب، مما يجعل العروس تشعر بالسعادة والراحة. ويقال أن استنشاق جزيئات زيت الياسمين أو امتصاصها من خلال خلايا البشرة يعمل على إرسال رسائل عصبية لمنطقة معينة في الدماغ تساعد على السيطرة على العواطف. كما أن زيت الياسمين مثالي لنعومة البشرة وتخليصها من التجاعيد، ويستخدم في العلاج من آثار حب الشباب وعلاج الترهلات الدهنية. ويتميز زيت الياسمين بقدرته على إثارة وزيادة الرغبة الجنسية نظرًا لخواص رائحته المميزة. لكن يجب الإنتباه على ضرورة عدم وضع أي زيت من الزيوت الطبيعية على الجسم مباشرة، بل لا بد من خلطه وتخفيفه أولًا. على سبيل المثال، خلط زيت الياسمين مع أي زيت ناقل أخر كزيت الجوجوبا، زيت اللوز الحلو، أو زيت الأفوكادو قبل استعماله على البشرة.
 
زيت البابونج: 
لا غنى للعروس عن هذا الزيت، فهو يعمل على معالجة الجهاز العصبي من القلق والأرق. ومن ناحية أخرى، يمكن أن يعالج آلام عسر الهضم والإسهال كما يعمل ضد الالتهابات، لذلك يمكن استعماله لمعالجة مشاكل الجلد الناتجة عن الإجهاد وإزالة الحبوب الموجودة بالبشرة. يمكنك إضافة زيت زهرة البابونج إلى ماء الحمام لكونه ملطّف ومهدئ للبشرة. 
 
زيت الريحان: 
يوفرّ لك زيت الريحان الشعور بالراحة والانتعاش، فهو يساعد على الاسترخاء وتوازن الجسم، ويمكنك استعماله لتدليك الجسم أو إضافة نقاط منه إلى ماء الحمام أيضاً للمساعدة على الشعور بالإنتعاش السريع أو مزجه مع أحد الزيوت الأساسية وتدليك منطقة الألم. 
 
يساعد زيت الريحان كذلك على علاج عسر الهضم أو انتفاخ البطن خاصة إذا كان نتيجة القلق. 
 
وهو يساعد على التخلص من البكتيريا فيمكنك تدليك كل الأماكن المعرّضة لتقلبات الجو من بشرتك بخليط يحتوي على زيت الريحان، كما يمكنك استعماله لمعالجة لسعات النحل أو الحشرات الصغيرة أو إزالة احتقان الأنف في حالة الإصابة بنزلات البرد.