ليام نيسون يمنح Taken أرقاما تفوق التوقعات

حقق الجزء الثالث من Taken من بطولة النجم ليام نيسون ما لم يتوقعه خبراء السينما حيث حصد اكد من 40 مليون دولار في ايام عرضه الأولى.
 
فقد كانت التوقعات تشير الى ان الفيلم سيحقق تقريباً ما أنجزه الجزء الاول (24,7 مليون دولار) لكنه تخطاه بكثير لا بل اقترب من ارقام الجزء الثاني (49,5 مليون). 
 
هذه الأرقام تظهر تشوق الجمهور لهذه النوعية من افلام الاثارة من النوعية الجيدة بعد ان طغت افلام تنافس على الأوسكار تختلف بطبيعة الحال عن Takes كما تؤكد ان نيسون يتمتع بكاريزما خاصة تذجب الجمهور باستمرار. 
 
في المراتب الاخرى لم يتمكن اي فيلم من حصد ثلث أرقام Taken هذه الاسبوع حيث حل فيلم الدراما Selma في المركز الثاني مع عرضه في 2000 صالة محققاً 11,2 مليون دولار بعد عروض محدودة في الاسبوعين السابقين. 
 
اما ما شكل مفاجأة فعلية فهو تقدم عمل "ديزني" الموسيقي Into The Woods على الجزء الاخير من The Hobbit الذي تنازل عن المركز الاول بعد 3 اسابيع بالصدارة الى المركز الرابع محققاً 9,4 مليون مع 236 مليون دولار كإجمالي عائدات. 
 
Into the woods تراجع من المركز الثاني نحو الثالث فتخطى الـ100 مليون بأسبوعه الثالث (9,75 مليون هذا الاسبوع). عمل أنجلينا جولي Unbroken تراجع ايضا من المركز الثالث الى الخامس مع 8,4 مليون دولار متخطيا كذلك حاجز الـ100 مليون دولار.
 
خارج نادي الـ5 الاوائل، توسع عرض The Imitation Game في الصالات محققاً 7,6 مليون دولار وتقدم للمركز السادس حي يتوقع ان يحظى بترشيحات عدة للأوسكار الاسبوع المقابل. 
 
كما تراجع فيلما Night at the Museum وAnnie  من المرتبتين 5 و6 الاسبوع الماضي الى 7و 8 على التوالي هذا الاسبوع. اما التراجع الاكبر فحققه فيلم الرعب The Woman in Black 2: Angel of Death فحل تاسعاً بأسبوعه الثاني جامعاً 4,8 مليون. واكمل The Hunger Games: Mockingjay قائمة الافلام الـ10 الاولى مضيفة 3,75 مليون لرصيده في أسبوعه الثامن.