مشهورات عالميات دعمن مواهب عربية شابة.. فمتى يحين دور النجمات العربيات؟

إعتدنا على رؤية النجمات العالميات يرتدين أجمل التصاميم من مصممي الأزياء الفاخرة اللبنانيين والعرب العالميين شأن إيلي صعب، زهير مراد، رامي العلي، نيكولا جبران، جورج حبيقبة، ريم عكرا وغيرهم من المصممين العرب اللذين لمع إسمهم في سماء الموضة العالمية. 
 
أما الأمر المستجدّ  على ساحة الموضة المحلية والعالمية اليوم، هو دعم النجمات العالميات للمواهب العربية الشابة، وللمصممين والمصممات الذين أثبتوا عن براعة كبيرة في تصميم الأزياء في مدة زمنية قصيرة.
 
سارة جيسيكا باركر
نبدأ مع النجمة سارة جيسيكا باركر التي زارت دبي مؤخراً بمناسبة إطلاق مجموعة أحذيتها الخاصة SJP Collection، والتي حرصت على دعم المواهب الشابة أثناء تواجدها في دبي، فاختارت بلوزة شفافة من الدانتيل باللون الزهري من دار Toujouri ونسّقتها بشكل مثالي مع فستان أخضر أنيق. ولم تكتفِ بذلك وحسب، بل ارتدت أيضاً تنوّرة تحت قفطان باللون الفوشيا، انتقتها من المصممة اللبنانية الشابة ديما عياد. 
 
إيفا لانغوريا
أما إيفا لونغوريا التي زارت دبي هذا الأسبوع بمناسبة حفل Global Gift Gala، فقد انتقت فستاناً أنيقاً من مجموعة فاطمة فردان لربيع وصيف 2014، وفستاناً آخر أنيق من تصميم المصمم علي يونس. 
 
كيم كارداشيان وكريس جينير
ومن ينسى زيارة نجمة الواقع كيم كارداشيان معرض المصممة الإماراتية الشيخة مادية الشارقي في باريس وإبدائها بإعجابها الكبير بتصاميمها، وارتداء والدتها كريس جينير إحدى تصاميم المصممة الإماراتية الموهوبة. 
 
كارا ديلبفين
لم تكتفِ العارضة العالمية كارا ديليفين بارتداء سترة من دار All Things Mochi لصاحبتها آية طباري مرة وحسب، بل شوهدت بهذه السترة أكثر من مرة، ما يدل على إعجاب العارضة العالمية بتصاميم الدار الفلسطينية. 
 
جينفير لوبيز وشاكيرا
أخيراً لا يمكن إلا وأن نذكر المصمم اللبناني شربل زوي الذي حاز على إعجاب نجمات عالميات من الصف الأول، شأن شاكيرا وجنيفر لوبيز اللتان ارتدتا من تصاميمه في أكثر من مناسبة. 
 
كم هو أمر رائع أن نلمس دعم النجمات العالمية لمواهبنا الشابة، ولكن لا يمكن إلا وأن نتساءل عن الغياب الواضح للنجمات العربيات في هذا المجال، وإصرارهنّ على التفاخر بارتداء تصاميم من الدور العالمية فقط، من دون القيام بمجهود لدعم المواهب العربية الشابة.  فشكراً للنجمات العالميات، على أمل أن تنتقل عدوى دعم المواهب الشابة لنجماتنا العربيات!