دبي أول مدينة عربية على خدمة Street View

أصبحت دبي المدينة العربية الأولى التي تم إضافتها في خدمة التجوال الإفتراضي Street View التابعة لغوغل. 
 
ومع هذه الخدمة أصبح بمقدور المستخدمين من جميع أنحاء العالم ومن بيوتهم التجول في شوارع وعلى المسارات الرملية للمدينة وطريق الشيخ زايد وزيارة أطول ناطحة سحاب في العالم والأبراج الشاهقة، والتجول في واحد من أكبر مراكز التسوق العالمية وبعض الأماكن التاريخية وغيرها من روائع دبي. 
 
وحتى الآن تغطي خدمة Street View حوالي 3000 مدينة بواقع حوالي 63 دولة حول العالم، وهي تستخدم لتغطية هذه المدن سيارتها الشهيرة ذات الكاميرا بزاوية تصوير 360 درجة الموجودة أعلى السيارة، لتلتقط صوراً تشمل جميع جوانب السيارة أثناء سيرها في الشوارع لتجميعها في النهاية بصورة محيطية واحدة، وتستطيع من خلال الصور المتعاقبة الملتقطة النظر في أي اتجاه من الشارع كما لو أنك تسير به بالفعل، كما أن جوجل تستخدم أحياناً الدراجات الهوائية للتصوير أيضاً بذات الكاميرا.
 
وكانت شركة جوجل أضافت "برج خليفة" إلى خدمة "ستريت فيو" قبل عامين تقريباً باعتباره معلما شهيراً خاصاً بالمدينة، لكن دون جلب هذه الخدمة إلى شوارع المدينة. 
 
يمكنك الآن أينما كنت الإستمتاع بزيارة دبي ومن منزلك فكل ما عليك فعله هو فتح خرائط جوجل Google Maps على الويب أو على تطبيق الهواتف الذكية، واختيار دبي أو أي مدينة أخرى تريدينها ومدعومة من الخدمة ثم التجوال في شوارعها الرئيسية وأهم محطاتها.