الشارقة تواصل جهودها في دعم الأطفال صحيا ونفسيا

تحت رعاية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق " رئيس حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل تستضيف إمارة الشارقة يومي 7و8 ديسمبر المقبل فعاليات مؤتمر الرضاعة الطبيعية الثالث والذي سيقام في جامعة الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة بمشاركة خبراء عالميين في مجال الطفولة والرضاعة من 20 دولة.
 
وسيقام حفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر بالتزامن مع مؤتمر "بداية مشرقة " الذي تنظمه إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتعاون مع منظمة التميز لطب الأطفال الدولية وحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل في قاعة الرازي بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية في جامعة الشارقة.
 
وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال مديرة اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل "تأتي استضافتنا لهذا المؤتمر في إطار جهودنا لتعزيز أهدافنا وتوفير الصحة الجسدية والنفسية للأطفال وأمهاتهم من خلال زيادة نسبة ومدة الرضاعة للوصول إلى أسرة مترابطة ومجتمع صحي" .
 
كما سيدفع المؤتمر باتجاه المزيد من الدعم للأمهات العاملات من خلال دعوة المؤسسات والشركات إلى توفير بيئة عمل صديقة للأمهات ومنحهن الوقت الكافي للاعتناء بأطفالهن وصولا إلى تحقيق هدف حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل المتمثل في بناء مجتمع يتمتع أفراده بحياة صحية سليمة" .
 
وستقدم وفود الدول المشاركة في المؤتمر خلال اليوم الأول أوراق عمل حول جهودها في مجال دعم الرضاعة الطبيعية والنتائج المتحققة في هذا الإطار خلال العام الجاري فيما سيتضمن اليوم الثاني ورش عمل ومحاضرات حول الرضاعة الطبيعية إضافة إلى الإعلان عن التوصيات التي يتطلع المشاركون إلى تحقيقها في العام المقبل.
 
و أشارت الى أن حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل ستنظم في اليوم الذي يسبق المؤتمر جولة سياحية في الشارقة لجميع الضيوف الدوليين المشاركين فيه بالتعاون مع هيئة الانماء التجاري، والسياحي بالشارقة لتعريف الخبراء والأطباء بمعالم إمارتنا الجميلة والمؤسسات والأماكن العامة التي خصصت غرفا للعناية بالأطفال ضمن مرافقها.