Bobbi Brown لـ هي :سر الماكياج الناجح بشرة صحية

باريس ـ خاص:

تشتهر مستحضرات خبيرة التجميل العالمية “بوبي براون” بالماكياج “النيود”، أي الذي يعتمد على الألوان التي تبرز الجمال الطبيعي للمرأة، وخاصة اللون البني بمختلف تدرجاته، الذي تستوحيها من ألوان الشوكولاته، التي تقول إنها تعشق ألوانها ومذاقاتها، وبالأخص اللون الأسود الذي تعتبره اللون الأفضل لماكياج العيون، حيث يسهم في إبراز سحرها وجمالها. في هذه المناسبة، التقت “هي” بالسيدة بوبي براون في باريس، في محلها الذي يقع في حي “الماريه”، والذي يعد أول محل لها في باريس، وتم افتتاحه سنة 2009.

ما الذي تغير في مجال مستحضرات التجميل حالياً مقارنة بما كان غالباً في الماضي؟

في الماضي كانت مستحضرات التجميل كلها اصطناعية. أما الآن، فإن دور الماكياج تولي اهتماماً كبيراً للجانب البيئي. كما أنها تأخذ في الحسبان أيضاً صحة المرأة، حتى لا يضر الماكياج بالعامل الأساسي لجمال المرأة، وهو صحة البشرة.

هل تعتبرين أن صحة البشرة هي أهم عوامل الماكياج الناجح؟

نعم بالفعل. التمتع ببشرة نضرة وصحية يسهم كثيراً في جعل الماكياج ناجحاً وطبيعياً. فإذا كانت البشرة صحية، لا نحتاج إلى الإكثار من استعمال مستحضرات مثل كريم الأساس، لتغطية عيوب البشرة.

حدثينا عن أسرار نجاح مستحضراتبوبي براون، التي تبنتها شخصيات معروفة، مثل السيدة ميشيل أوباما؟

ليس هناك أسرار محددة، لكن لدي فلسفتي التي تتلخص في كوني أعشق ما أقوم به. ويهمني قبل كل شيء أن أساعد المرأة لتكون جميلة وجذابة من دون أن ترهق نفسها بوضع عدد كبير من مستحضرات الماكياج. فالإكثار من الماكياج بدل أن يزيد المرأة جاذبية، كثيراً ما يخفي جمالها الطبيعي، وخاصة إذا كانت الألوان والمواد غير مدروسة بدقة. عندما أنظر إلى وجه امرأة، في أي سن كانت، أعرف بالضبط ما يمكن أن يلائمها. ولعل أهم ما يساعدني في ذلك، إلى جانب تجربتي المهنية، بحثي الدائم من أجل طرح الأفضل. وفي نهاية المطاف العامل الذي يحدد النجاح هو العمل الدائم من أجل التطور.

ما هي المستحضرات التي تنصحين المرأة باستعمالها لكي تبدو أكثر إشراقاً وتميزاً؟

أعتقد أن الأساس في الماكياج هو الماسكارا والبلاش وأحمر الشفاه. لكن أهم شيء قبل كل ذلك هو العناية بالبشرة، وتغذيتها أكثر من مرة في اليوم، وخاصة بالنسبة لذوات البشرة الجافة. فالبشرة الصحية هي سر الماكياج الناجح. لذا، أنصح المرأة بممارسة الرياضة وبالتغذية المتوازنة والصحية، لأن جمالها مرتبط بمدى اهتمامها ليس ببشرتها فحسب، بل بجسمها بشكل أعم.

لماذا تميلين كثيراً للألوان الترابية، مثل البني بمختلف تدرجاته والأسود؟

البني يعطي للوجه نضارة كبيرة، ويضفي عليه لمسة طبيعية. أميل كثيراً إلى تجميل العيون باللون الأسود، لأنه اللون الأفضل لإظهار جمال العيون بطريقة مميزة وجذابة.