بورتو البرتغالية لعطلة مثالية

بورتو ثاني مدن البرتغال، وتعتبر مكانا لعطلة مثالية جدا لمحبي الراحة والهدوء، فهذه المدينة الرائعة غنية بالشواطئ والمناطق الحضرية التي تجذب انتباه كل من يذهب إليها. وتتميز بورتو بموقعها الجبلي الخلاب على ساحل المحيط الأطلسي وعلى الرغم من شوارعها المتعرجة إلا أن فيها جمال طبيعي مذهل حيث مبانيها الرائعة والكنائس المزينة بالبلاط التاريخي ومواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو الموجودة بها كل هذه المعالم تشكل عوامل جذب رائعة للسياح من مختلف أنحاء العالم.
 
ومن أشهر الأحياء بها حي الريبيرا الذي يعتبر بمثابة المغناطيس الرئيسي بالمدينة وتتميز بورتو أيضا بأنها المكان المناسب للحصول على أحذية الجلد, كما يمكن للسياح والزوار الموجودين بها أيضا الحصول على نزهات ومشي رائع على شاطئ نهر دورو الطويل حتى الوصول إلى الشواطئ الرملية المدهشة، والتمتع بالجلوس في الحدائق والمتنزهات التي تنتشر حول النهر ومشاهدة المناظر البانورامية الرائعة والمناطق الحضرية.
 
وقد تم إختيار بورتو كعاصمة للثقافة الأوروبية في عام 2001. وقد عادت مرة أخرى إلى الأضواء أيضا بعد إفتتاح فندق "hip" بين التلال الموجودة بها. 
 
ومن الأشياء التي يمكنك القيام بها في بورتو الذهاب إلى حديقة Praça da Ribeira التي تقع على ضفاف النهر و Palácio da Bolsa هذا النصب الكلاسيكي الرائع الذي يكرم تجار بورتو في الماضي والحاضر أيضا، كما يمكنك القيام أيضا بجولة بانورامية في بورتو للتعرف على المعالم الأثرية هناك بأسلوب رومانسي للغاية.
 
وتتميز بورتو أيضا بوجود مجموعة رائعة وراقية من الفنادق المريحة للإقامة هناك مثل فندق The Yeatman و Eurostars Das Artes و Grande Hotel Do Porto و Hotel Da Bolsa وغيرهم من الفنادق الفاخرة الموجودة هناك بمختلف الدرجات.