فتيات موهوبات يصممن أزياء "أميرات Disney" في جدة

هي – إسراء عماد
 
مسابقة مميزة شاركت فيها 348 فتاة مبدعة لم تتجاوز أعمارهنّ الـ8 أعوام، تنافسنَ فيها على تصميم أزياء "أميرات ديزني" المفضلات لدى كل منهنّ في حفل خاص أقيم يوم الأربعاء 11 يونيو في مدينة جدة بحضور "هي".
 
وشهدت المناسبة التي قدمتها شركة "Disney"عبر تنظيمها الدورة الأولى من مسابقة تصميم أزياء "Disney Princess" مشاركة كبيرة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. 
 
وشاركت الفتيات في المسابقة عبر تصميم الأزياء الخاصة لشخصيات "أميرات ديزني" وتحميلها عبر منصة خاصة على الموقع الإلكتروني: www.disneyme.com، خلال الفترة الممتدة بين 9 أبريل و 3 مايو، ليتم إعلان الفائزين من قبل لجنة تحكيم ضمت مصممة الأزياء العالمية تمارا القباني التي ستشرف على تصميم فستان خاص للفائزة بالمسابقة، بالإضافة إلى منح الفائزة فرصة رؤية تصميمها في نسخة مطابقة منه على شخصيتها المفضلة من "أميرات ديزني".
 
وقالت مصممة الأزياء تمارا القباني لـ"هي": "أنا سعيدة جداً بمشاركتي في هذه المناسبة التي اعتبرها بمثابة دعم لتلك المواهب الصغيرة، وتشجيع لموهوبات تتراوح أعمارهنّ بين 4 و8 أعوام، وفرصة رائعة لهنّ لعرض تصاميمهنّ المبدعة في هذا العمر، وتحفيز لهنّ على تطوير إمكانياتهنّ وتنميتها في ما بعد، لقد أبدعت الفتيات حميعهنّ بلا استثناء، وفاقت تصاميمهنّ أعمارهنّ، كما أود أن أشكر "هي" على حضورها المناسبة ودعمها الدائم". 
 
وأضافت القباني عن معايير إختيار التصميم الفائز: "حرصنا في إختيار التصميم الفائز وتقييم التصاميم المشاركة في المسابقة على مجموعة من المعايير الخاصة من حيث جمالية تصميم الأزياء والابتكار وانسجامها مع مفهوم الفكرة الأساسية للمسابقة. وأرغب أن أؤكد إعجابي بجميع التصاميم المشاركة، وما أظهرته هؤلاء الفتيات اللواتي لا تتجاوز أعمارهن الثمانية أعوام من موهبة وإبداع وخيال وإبتكار. وأتمنى أن تكون هذه المسابقة التي نظمتها شركة ديزني عاملاً محفزاً لتنمية مواهب شباب المستقبل".
 
يُذكر أنه تم تنظيم الدورة الأولى من مسابقة تصميم أزياء "أميرات ديزني" بالتعاون مع شركة "مثلث الألعاب" (Toy Triangle)، صاحبة الترخيص من شركة "Disney" العالمية، كما كشفت "العربية للعود" خلال هذا الحدث الهام عن آخر إبتكاراتها من العطور الراقية "سندريلا" و"ياسمين"، والتي استلهمت أسماؤها من شخصيات "أميرات ديزني" الأسطورية، بتصميم خارجي خلاب يعكس روعة وجمالية عوالم "سندريلا" و"ياسمين".