شيماء سيف

تصريحات غير متوقعة من شيماء سيف عن طلاقها ورغبتها في الاعتزال وغياب والدها عن حياتها

محمد عبد المنعم
11 فبراير 2026

الفنانة المصرية شيماء سيف تصدرت الواجهة مؤخراً بعد تصريحاتها المفاجئة والتي كشفت بها العديد من أسرار حياتها، خلال لقائها مع الإعلامي نيشان على قناة الجديد، وتحدثت شيماء سيف عن قصة طلاقها وكذلك كشفت عن تفكيرها القوي في الاعتزال.

شيماء سيف تتحدث لأول مرة عن علاقتها المنقطعة مع والدها

وكشفت النجمة شيماء سيف العديد من الأسرار الجديدة عنها خلال لقائها مع نيشان، وعلى رأسها قصة غياب والدها عن حياتها، وقالت إن اختفاء والدها بشكل مفاجيء أفسد حياتها وغيرها تماماً، ووصفت التجربة بالقاسية والتي تركت لها شعور دائم بالخوف من الفقد والخذلان وعدم الثقة في الآخرين، وأضافت في تصريحاتها: "أنا والدي سابني ومشي.. صحيت الصبح بابا مش موجود، اتقالي بابا مشي، مشي ليه؟ لحد النهاردة ماعرفش.. أنا حياتي باظت وفقدت الثقة في كل الناس للاسف، أصل لما أبويا يسيبني ويمشي هستنى من مين يبقى أمان؟".

شيماء سيف ونيشان
شيماء سيف ونيشان

وقالت شيماء سيف في تصريحاتها إن غياب والدها جعلها تعيش بـ "جرح التخلي والخذلان" في حياتها، وأثر ذلك في علاقاتها وتعاملاتها إلى الآن، وأضافت: "غصب عني بقيت أول ما ألمح بوادر خناقة بجري عشان أبقى أنا اللي سبت وما اتسابتش، مش عايزة يحصل فيا كدة تاني.. حتى في خناقاتي البسيطة تلاقيني بلوك على طول".

شيماء سيف ونيشان
شيماء سيف والإعلامي نيشان

شيماء سيف تكشف لأول مرة عن رغبتها في الاعتزال

وقالت شيماء سيف إن والدها عاد للتواصل معها بعد قطيعة 10 سنوات، وحدثت بينهما مكالمة ولقاء، ولكنها لم تستطع استكمال الحديث معه، وتجاوزت الماضي ولكن اعتبرت أن هناك شيء انكسر بينهما، وأشادت بدور والدتها "كريمة" في حياتها وقالت عنها: "أنا شايفة إن الأم هي كل حاجة، وماما هي اللي خدت كل رصيد الحب اللي في الدنيا"، وتحدثت شيماء سيف في اللقاء عن علاقتها بشقيقاتها، وقالت إن والدتها أكثر شخص يضحكها في حياتها، وكشفت في اللقاء لأول مرة عن تفكيرها في الاعتزال والابتعاد عن الأضواء.

شيماء سيف ونيشان
الفنانة شيماء سيف ونيشان

وكشفت شيماء سيف إن هناك أفكار قوية تدور في رأسها منذ عامين بأنها تريد الابتعاد تماماً عن الأضواء، وأنها تحلم أن ترتدي الحجاب أو النقاب وتبتعد عن الفن تماما، وقالت: "فيه حاجة جوايا بقالها سنتين بتدور في مخي طول الوقت، وهي إني نفسي أختفي تماما، حلمي الحقيقي إني أتحجب وأتنقب وأبعد عن الفن خالص وأبقى مع نفسي..  ولو اتحجبت هفضل معروفة إني شيماء سيف، بس أنا عايزة أتنقب عشان الناس ما تعرفنيش، عايزة أختفي جداً"، وذكرت شيماء سيف إنها توقفت عن التخطيط لعملها وأصبحت تشعر أنها تأخرت في خطوة ارتداء الحجاب رغم تقديرها للفن ودوره في المجتمع، ولكنها أصبحت تشعر بالضغوط وتتمنى العيش في هدوء.

شيماء سيف
شيماء سيف

كما أشارت شيماء سيف إنها تأثرت بقصة اعتزال حنان ترك، وتابعت موقفها في إعلان الاعتزال بعد ارتدائها الحجاب وظهورها مع الإعلامي نيشان أيضاً، وذلك قبل أن تتحدث شيماء سيف عن تفاصيل قصة طلاقها من محمد كارتر، وأكدت أن قرار طلاقهما نهائي وبلا عودة، وذلك بعد عودتهما من الانفصال في عدة مرات سابقة، وعبرت شيماء سيف عن حزنها وتأثرها الكبير بسبب قصة طلاقها، لدرجة أنها كانت تتمنى ألا تحدث هذه القصة في حياتها حتى لا تشعر بهذا الشعور، وكشفت أنها لن تكرر تجربة الزواج مرة أخرى ولا تعيش قصة حب جديدة لأنها مازالت تتجاوز قصة طلاقها.

شيماء سيف وزوجها السابق
شيماء سيف وزوجها السابق

حديث مؤثر من شيماء سيف عن قصة طلاقها

وقالت شيماء سيف في تصريحاتها المؤثرة عن تجربة الطلاق في حياتها: "والطلاق ده أصعب مشهد، أصعب من الموت بكتير.. لما بتروح تدفن حد بتحبه أنت راجع والحبل مقطوع في دماغك وعارف إن الشخص ده راح وده قضاء ربنا، إنما إن شخص يبقى كل حاجة ليك وتضطر ترجع أنت ماينفعش تكلمه تاني.. يعني إيه؟"، وذكرت شيماء سيف إنها مازالت على تواصل مع طليقها محمد كارتر، وأشادت به وبأخلاقه، ولكن الظروف اضطرتهما إلى إنهاء قصة زواجهما، وعبرت شيماء سيف أيضاً عن تأثرها الشديد بالشائعات والتكهنات حول قصة طلاقهما، واتهامهما بافتعال القصة من أجل التريند أو أنهما يشبهان قصة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب.

شيماء سيف
شيماء سيف

وأضافت في تصريحاتها: "لناس قاسية جداً، وماحدش عارف الحقيقة ولا التفاصيل، وممكن اتنين ينفصلوا وهم لسه بيحبوا بعض وعندهم ظرف أقوى خلاهم سابوا بعض"، ونفت شيماء سيف في تصريحاتها حدوث خيانة في علاقتها الزوجية وقالت: "ومفيش خيانة أبداً، هو معندوش الحاجات دي خالص والحمد لله ربنا يحميه"، وتحدثت عن المواقف الصعبة التي مرت بها وسمعت بها العديد من التعليقات السلبية على وزنها وعلى عدم إنجابها، وقالت إن بعض الزملاء في الوسط الفني ذكروا تعليقات قاسية حول هذا الأمر، مما جعل طليقها يخرج في إحدى المرات ويؤكد أن قرار عدم الإنجاب يأتي بسبب مشكلة لديه وليس بسبب شيماء سيف.

الصور من حساب شيماء سيف على انستقرام.