قشر الرمان يعالج مشاكل شعرك

لا يقل قشر الرمان فائدة عن لب هذه الثمرة الحمراء البرّاقة، حيث إستخدمه الأطباء العرب في الكثير من الوصفات لمداوة مرضاهم وعلاج مشاكل الشعر عند المرأة.
 
إليك من "هي" اهم الوصفات والنصائح لقشر الرمان: 
 
- تثبيت لون الشعر: يؤكد الخبراء أنّ قشر الرمان يحتوي على مادة تساعد في تثبيت لون الشعر، وتعمل مؤخرا إحدى الشركات الفرنسية في إدخال قشر الرمان في مواد الصباغة، لذلك يمكنك سيدتي أن تغلي قشر الرمان لمدة ربع ساعة من ثم إضافة ماء الغلي إلى الحناء لتثبيت لونها، أو قومي بطحن قشر الرمان المجفف وإعجنيه مع الحناء وسوف تلاحظين ثبات الحناء على شعرك لمدة طويلة.
 
-  منع تساقط الشعر وتغذيته: يعتبر قشر الرمان من أفضل الوصفات الطبيعية المغذية للشعر ويمنع من تساقطه بسبب غناه بالفيتامينات متنوعة وعدم احتوائه على أي مواد كيمائية، لذا إغلي قشر الرمان جيدا وبعد أن يبرد قومي بخلط القشر وماؤه المغلي في الخلاط حتى يصبح بقوام متجانس، بعدها إفرديه على شعرك مع إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون إلى الخليط. إتركيه نصف ساعة من ثم إغسليه بالشامبو المناسب.
 
وندعو السيدات اللواتي وصلن الى "سن اليأس" إلى إدخال ثمار الرمان على مائدتهنّ لأنه يحمي في هذا العمر من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي وذلك لقدرته على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة "الإنتحار الذاتي". 
 
الرمان فاكهة ذات طعم لا يقاوم وتحتوي الكثير من الفوائد لصحتك ولجمالك،  إستفيدي منها ومن قشورها وتمتعتي بفوائدها الغنية.