مَن انت مِن شخصيات كندة علوش؟

هي: عمرو رضا
 
من أول إطلالة يمكنها أن تخطف اعجابك بأدائها المفعم برومنسية حالمة، ونبرة صوت يغلبها الضعف، وابتسامة تخفي حزن السنين، هكذا عبرت النجمة السورية كندة علوش من الشاشة الصغيرة الى قلوب المشاهدين بيسر، لا تقدم أدوارا مثيرة ولا تعرف الطريق الى الإغراء. فمن أنت من هذه الشخصيات الحالمة، داليا غنيم في مسلسل "أهل كايرو"، أم نهال في مسلسل "نيران صديقة"، أو الأم الأرملة في فيلم "لا مؤاخذة"، أو أميرة الهاربة من الحب في فيلم "واحد صحيح"؟
 
الرومنسية في الفن تجمع كل عذابات الحب، وكندة علوش لم تقدم العشق بصورة نمطية، ففي "أهل كايرو" كانت داليا غنيم الصحافية الحائرة بين واجبها المهني المتقاطع مع دور حبيبها ضابط المباحث الراغب في التعتيم على أحداث القضية ويستغلها لنشر أخبار تفيده أولا، وصديقتها المجني عليها التي لم تجد من يدافع عنها بعد مقتلها.
 
نهال في "نيران صديقة" يمكن وصفها بالرومنسية المتوحشة، فخلف كل هذا الحب وكل هذا الضعف، قلب لا يتورع عن الغش والخداع والقتل والخيانة، وكل هذا باسم الحب، بينما في "واحد صحيح" تقدم دور أميرة التي تترك حبها وتهرب لمجرد انه يتعارض مع العادات والتقاليد، في فيلم "لا مؤاخذة" تقدم الرومنسية العائلية بدور أرملة تخفي كل ما يتعلق بحياتها وتتحمل كل تحرشات المحيطين بها من أجل ضمان أن يستكمل طفلها تعليمه، ولا تجد في قلبها الا الذكرى للزوج الراحل.
 
من أنت بين هذه التنويعات المختلفة للحب؟ داليا غنيم في أهل كايرو، أم نهال في نيران صديقة، أو الأم ا في "لا مؤاخذة"، أو أميرة في "واحد صحيح"؟