أنيقة وراقية في رحلات السفاري

إعداد: هلا جرجورة 
 
اصطحبنا مصممو الأزياء هذا الموسم في رحلة سفاري الى الأدغال والصحارى، حيث استوحوا مجموعاتهم من ملابس المستكشفين ومن اكسسواراتهم ومُعداتهم. وقد ترجموا هذا الوحي الى تصميمات مميزة مليئة بروح المغامرة والاستكشاف. 
 
تحولت الملابس العملية والمخصصة للرحلات الاستكشافية الى تصميمات جذابة هي من الأكثر رواجاً لهذا الصيف، حيث أن أطقم السفاري أصبحت فساتين جذابة، والسراويل الفضفاضة والمريحة تحولت الى ضيقة وعصرية، والقمصان العملية المصنوعة من قماش الـLinen تبدلت الى نسخة اكثر أنوثة مصنوعة من الأقمشة الحريرية والشفافة. وهذه الصيحة تعود الى زمن بعيد وأول من قدمها بطريقة معاصرة هو Yves Saint Laurent عام 1986. وقد رأينا هذه الصيحة تنتشر لدى عدد كبير من مصممي الأزياء هذا الموسم أيضاً مثل Hermes ،Michael Kors ،Chloe ،Akris ،Rachel Zoe والعديد غيرهم، اختلفت لديهم التصميمات كل على طريقته لكنهم تشاركوا نفس درجات الألوان التي تنوعت بين الأبيض، البيج، الزيتي، والبني، كما أن جاكيت السفاري مع الجيوب على الصدر أيضاً كان له حضوره وكذلك السراويل. 
 
والاكسسوارت أيضاً تأثرت بهذه الصيحة بشكل كبير، ان كان من ناحية العقود مع الناب العاجي، أو أشكال الحيوانات البرية المختلفة التي زينت المجوهرات، أو القبعات مع الشرائط. كذلك الحقائب الجلدية التي تعلق على الكتف، أو الأحذية المصنوعة من القش، والجلد السميك. 
 
هي موضة جميلة وتناسب معظم النساء بمختلف الأعمار، كل ما عليك فعله هو شراء بليزر مع جيب كبيرة على الصدر، وارتديه مع تنورة واسعة مع حزام على الخصر، وساندال مع كعب من القش، وستبدين كمستكشفة عصرية وجذابة.