مهرجان "ربيع الرياض"... زهور ونافورة راقصة وترفيه

الرياض – شروق هشام 
 
تزامنت بداية فصل الربيع مع إجازة منتصف العام في السعودية، فنظمت أمانة منطقة الرياض انطلاق فعاليات مهرجان "ربيع الرياض" العاشر، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الزهور ونباتات الزينة الداخلية والخارجية وتصميم وتنسيق الحدائق وعمارة البيئة.
 
الزهور
يضم المهرجان سجادة كبيرة من الزهور الطبيعية مكونة من 600 ألف زهرة، وبيتا محميا يضم جميع التجهيزات يظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها لزيادة النواحي التثقيفية للزائر في هذا الجانب،  وسيتم عقد مسابقتين للزائرين أثناء المهرجان، المسابقة الأولى مسابقة تنسيق الزهور للجنسين، والمسابقة الثانية مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية للزهرة. 
 
كما يضم المهرجان معرضاً لتصميم وتنسيق الحدائق والمواقع والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول الزهور ونباتات الزينة ليقوم المهرجان بدور التعليم والتوعية والترفيه للزوار بكافة شرائحهم.
 
متنزه الملك عبدالله
يقام المهرجان بمتنزه الملك عبدالله بحي الملز والذي يستضيف مهرجان ربيع الرياض لأول مرة، على مساحة 318 ألف متر مربع، وكذلك ساحة للعروض حيث تم ربط كل هذه العناصر بممرات مشاة روعي فيها ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتمكن الزائر بسهولة ويسر من إيقاف سيارته بساحة الانتظار التي تبلغ سعتها 1800 سيارة.
 
سيستمتع زائرو المهرجان بالإمكانات المتوفرة بمنتزه الملك عبد الله بالملز من المساحات الخضراء التي روعي فيها الخصوصية في الجلوس، والمسطحات المائية، بالإضافة إلى نافورة المنتزه الراقصة "التفاعلية" المميزة والتي تقدم مجموعة من عروض الليزر والعروض التوعوية، بالإضافة إلى عرض الشعلة النارية. 
 
وسيضم المهرجان حديقة الغزلان التي ستحتوي على أنواع مختلفة من الغزلان بديكورات وممرات خارجية لتضفي أجواء جميلة. 
 
أنشطة الأطفال
تم تخصيص العديد من الأنشطة للأطفال وبشكل خاص مسرح الطفل الذي يحظى عادة باهتمام أعداد كبيرة من الزوار كبارا وصغارا، حيث يتم تقديم بعض العروض والفقرات التعليمية الترفيهية وكذلك المشاهد التربوية الهادفة والمسابقات الحركية للأطفال وعروض الدمى المحببة للأطفال لإضافة روح المرح على المهرجان كفعالية موجهة لكافة أفراد الأسرة والتي ستقام من الساعة الخامسة والنصف عصراً حتى الحادية عشر مساءً، وكذلك مسيرة كرنفالية عبارة عن مجموعة كبيرة من الدمى والمهرجين تقوم بجولات داخل الموقع ستضفي جواً من المرح.