حوار حصري مع المصمم السعودي محمد آشي

المصمم محمد آشي لـ "هي": التراث السعودي في دمي وعرض الهوت كوتور القادم في باريس سيكون أحد أكبر العروض

مشاعل الدخيل
5 يونيو 2023

الموضة السعودية والخليجية تضع بصمتها الخاصة على أدراج ومنصات الأوت كوتور هذا العام.

يحتفل اليوم مجتمع الموضة السعودي بانضمام أحد أعمدة الموضة السعودية والخليجية إلى إتحاد الأزياء الراقية Federation De La Haute Couture  حيث أصبح المصمم السعودي محمد آشي مؤسس علامة آشي استديو Ashi Studio   أول مصمم أزياء من منطقة الخليج ينضم إلى اتحاد الأزياء الراقية ويقدم أول عرض في أسبوع الموضة الكوتور في باريس…

ASHI STUDIO

وفي هذا المناسبة المهمة، التقينا هاتفيا بالمصمم السعودي محمد آشي الذي خصنا بحوار خاص لمجلة "هي" حول هذه الخطوة التاريخية للدار وعالم الموضة الخليجية، كما كشف المصمم محمد آشي تفاصيل تلقيه خبر انضمامه للاتحاد وتصريحات أخرى حول مشاركته في أسبوع الكوتور القادم. ووجه المصمم محمد آشي عبر منبر مجلة هي كلمة خاصة للمصممين السعوديين وشجعهم

آشي يوسع مفهوم "الزمن الجديد" من خلال البساطة المكثفة ممزوجة بالزخم الهندسي..  كل مجموعة لها نبض قلب، ولفتة رومانسية خاصة بها، مغزولة بإبداع في أتولييه الدار بواسطة فريق حرفي من مصممي الأزياء.

محمد آشي

إليك تفاصيل الحوار الخاص بـ"هي" مع مصمم الأزياء السعودي محمد آشي…

 

تهانينا على هذا الإنجاز الهام لدار "آشي استوديو" Ashi studio - محطة رائعة في صناعة الأزياء، وفخر للعالم العربي عمومًا وللمملكة العربية السعودية خصوصًا… كيف تلقيت الخبر؟

وصلني الخبر في يوم خاص جدًا، إذ تلقيت الإعلان الأول عن انضمامي في أول أيام العيد.

يقول المصمم السعودي محمد آشي حول إحداث ثورة في العالم الكوتور والخياطة الراقية بمنظور عربي وسعودي..

طوال حياتي كنت أعيش في الخارج، لكن التراث السعودي كان يسري في دمي، إنه جزء مما أفعله. أضع نصب عينيّ ما سأقدّمه لتصميم الأزياء.

محمد آشي

ماذا سيقدم آشي لأسبوع الأزياء الراقية؟

سيكون هذا العرض أحد أكبر العروض التي سأقدمها بالنسبة للعلامة… حدث على نطاق واسع، كما سيكون حولي ومعي الكثير من المواهب الإبداعية والتي ستدعمني في هذا العرض المهم.

بصفتك المصمم السعودي الأكثر شهرة حول العالم، ماذا تود أن تقول لمتابعيك عبر "هي"؟

أود أن أقول لجميع المصممين في السعودية، والمصممين في لجنة الأزياء، أنتم قادرون على تحقيق ما تريدون من خلال الجد العمل بشغف وإخلاص، فقد استغرق الأمر 17 عامًا لأصل إلى ما أنا عليه اليوم.