أفضل الأنشطة الجوية السياحية في قطر

أفضل 5 أنشطة للسياحة الجوية في قطر

عبد الرحمن الحاج

تشتهر دولة قطر بأنها وجهة سياحية مثالية لعشاق الفخامة والرفاهية، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرون، إن قطر أيضا وجهة سياحية مثالية للزيارة لهواة النشاط والحركة والمغامرة، فهي موطن لساحل طبيعي جذاب حيث يمكنك الاستمتاع بممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية، كما تحتوي أيضا على مواقع صحراوية رائعة، كانت ولا تزال وجهة مفضلة للاستمتاع برحلات التخييم والسفاري، ولكن هذا ليس كل شيء حيث توفر قطر أيضا لزوارها من محبي المغامرة، مجموعة رائعة من الأنشطة السياحية الجوية الرائعة والتي لن تمنحهم فقط مغامرة رائعة ودفعة كبيرة من الأدرينالين، وإنما ستتيح لهم أيضا فرصة الحصول على إطلالات مذهلة، من علو، على المعالم المميزة في دولة قطر، وما تتضمنه من مواقع ساحلية وصحراوية رائعة الجمال.

وفي ما يلي مجموعة من أفضل الأنشطة السياحية الجوية في دولة قطر لهواة المغامرة

أفضل 5 أنشطة جوية في قطر

تعرف على المغامرات الجوية المثيرة التي يمكنك تجربتها خلال عطلتك السياحية في قطر لقضاء عطلة سياحية لا تنسى، وتتضمن الكثير من المغامرات الرائعة والأدرينالين. الأنشطة الجوية الرائعة في قطر هي خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بتجارب سياحية قلما ما تتوفر في الوجهات السياحية الأخرى، وتجنب قضاء عطلة سياحية رتيبة ومكررة، وهي أيضا طريقة مثالية لاستكشاف المعالم السياحية المميزة في قطر بأسرع وأفضل الطرق الممكنة، لذا، دعونا نتعرف معا على أفضل المغامرات الجوية التي تستحق التجربة في قطر.

  1. القفز بالمظلات

هل تساءلت يوما كيف ستشعر إذا ما قمت بالقفز من الطائرة على ارتفاع كبير؟ إذا أردت الحصول على تجربة قفز مظلي مذهلة، مثل نجوم أفلام الحركة في هوليوود في أفلامهم الشهيرة، فربما عليك تجربة القفز المظلي في قطر حيث ستمنحك فرصة الاستمتاع بمغامرة جوية رائعة وآمنة تماما في الوقت ذاته، بفضل وجود فريق كامل من المحترفين المتفانين الذين يعملون بجد على تدريب المشاركين في رحلات القفز المظلي في قطر، قبل إرسالهم لخوض هذه المغامرة المثيرة، كما يحصل المشاركين في رحلات القفز المظلي في قطر على كافة معدات السلامة اللازمة في رحلات القفز المظلي ويتم أيضا الإتمام على معداتهم عدة مرات قبل رحلات القفز المظلي للتأكد من سلامتها.

القفز بالمظلات
القفز بالمظلات

رحلات القفز بالمظلات في قطر تتوفر في مناطق جغرافية متنوعة في قطر، تتنوع ما بين مواقع ساحلية وصحراوية جذابة، وهي مقسمة إلى عدة فئات بحيث تتناسب مع مستوى خبرة المشاركين في هذه الرحلات في رياضة القفز المظلي، بداية من مستوى المبتدئ (حيث سيكون عليك تجربة القفز المظلي مع خبير محترف في القفز المظلي) وحتى مستوى المحترف (ويسمح لهم بالقفز المظلي المنفرد)، وجميعها توفر متعة غير محدودة وإطلالات آسرة من على معالم قطر من عل.

  1. الطيران الشراعي

الطيران الشراعي هو مغامرة جوية مثيرة أخرى تستحق التجربة، وتعد من الأنشطة السياحية المفضلة لهواة المغامرة في العاصمة القطرية الدوحة وتشكل الصحراء القطرية والشمس المشرقة والرياح القوية في قطر بيئة مثالية لتجربة الطيران الشراعي، إضافة إلى ذلك فإن منظمي رحلات الطيران الشراعي في قطر يوفرون أيضا خبراء محترفين في الطيران الشراعي لتوفير رحلات طيران شراعي رائعة وآمنة تماما لجميع المشاركين فيها، بالإضافة إلى تدريب احترافي على الطيران الشراعي للمشاركين في رحلات الطيران الشراعي. رحلات الطيران الشراعي هي طريقة رائعة لمشاهدة صحراء الدوحة الشاسعة والساحل القطري .

الطيران الشراعي
الطيران الشراعي
  1. رحلات منطاد الهواء

للحصول على مغامرة جوية رائعة ومبهجة أخرى في قطر، جرب الذهاب في واحدة من رحلات منطاد الهواء في قطر، وتعد خيار مثالي لأولئك الذين يبحثون عن مغامرات وأنشطة جوية أقل صعوبة وتحديا بالمقارنة بالطيران بالقفز المظلي والطيران الشراعي، وهي خيار مفضل أيضا للمبتدئين الذين لم يسبق لهم وأن قاموا بتجربة رياضات المغامرة والمخاطرة، وفي حين أنها أقل مخاطرة بالمقارنة بالأنشطة الجوية الأخرى إلا أن رحلات منطاد الهواء توفر أيضا نفس المستوى من الإثارة والإطلالات الخلابة على صحراء الدوحة وساحلها، مثلها في ذلك مثل الأنشطة الجوية الأخرى.

رحلات منطاد الهواء
رحلات منطاد الهواء

أفضل وقت لتجربة رحلات منطاد الهواء في قطر، خلال مهرجان منطاد الهواء في قطر والذي تستمر فعالياته لمدة 12 يوم، ويقام خلال الفترة بين مهرجان قطر للتسوق واحتفالات اليوم الوطني في قطر، خلال تلك الفترة ستشاهد سماء قطر تمتلئ بمناطيد الهواء مختلفة الألوان في مشهد مبهر، إضافة إلى ذلك فإن مهرجان منطاد الهواء في قطر يوفر أيضا العديد من الأنشطة والخيارات الترفيهية الرائعة الأخرى بخلاف رحلات منطاد الهواء مثل ركوب الخيل، إلى جانب العديد من عربات الطعام حيث يمكنك تجربة مجموعة أشهى الأطعمة والمأكولات المحلية في قطر والعالمية.

  1. رحلات الباراشوت الآلي

رحلات الباراشوت الآلي أو الباراتريك هي واحدة من أكثر المغامرات والأنشطة الجوية حداثة والتي تعد تجربة جديدة بالنسبة للكثيرين حول العالم، وتتلخص فكرتها في استخدام مظلة أو باراشوت يتصل بطائرة "درون" خفيفة الوزن، وذات محرك قوي، لتحلق بصاحبها في الهواء، وتوفر رحلات الباراشوت الآلي أو الباراتريك والتي يمكنك تجربتها على أرض الواقع في قطر فرصة الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة للآفاق المحيطة والمعالم المميزة في قطر، من عل، والأفضل من ذلك أن المشاركين في رحلات الباراشوت الآلي في قطر، ليس عليهم تحمل عناء التحكم في أو توجيه الباراشوت الآلي حيث يتولى هذه المهمة بالنيابة عنهم فريق من الطيارين المحترفين المعتمدين وذوي الخبرة، كما تتوفر أيضا جميع معدات السلامة اللازمة للمشاركين في هذه الرحلات، من بين أفضل وأشهر مواقع رحلات الباراشوت الآلي في قطر، منطقة البحر الداخلي حيث يلتقي البحر بالرمل في مشهد مبهر.

رحلات الباراشوت الآلي
رحلات الباراشوت الآلي
  1. رحلات الهليكوبتر

رحلات الهليكوبتر هي طريقة رائعة وآمنة أخرى للاستمتاع بمغامرة جوية لا تنسى في قطر، واستكشاف المعالم المميزة في قطر في أسرع وقت ممكن، وتعد رحلات الهليكوبتر واحدة من أفضل وأسرع الطرق للقيام بجولة في مدينة الدوحة، مع الاستمتاع برحلة جوية مذهلة يمكنك أن تشاهد خلالها لمحات من معالم الدوحة الشهيرة مثل اللؤلؤة-قطر وقرية كتارا الثقافية وبرج زجزاج وبحيرة الخليج الغربي وغيرها من المعالم التي تشكل أفق الدوحة الخلاب، كما يمكنك أيضا مشاهدة إطلالات خلابة على الساحل والمنطقة الصحراوية في قطر.

عادة لا يسمح للأطفال دون سن 5 سنوات بالمشاركة في رحلات الهليكوبتر في قطر لأسباب تتعلق بالسلامة. عادة ما تستغرق الرحلة حوالي 30 إلى 35 دقيقة ولكنها تختلف حسب الشركة المنظمة للرحلة. يعد القيام برحلة بطائرة هليكوبتر في قطر طريقة جديدة ومثيرة للاهتمام لاستكشاف العاصمة القطرية الدوحة.

رحلات الهليكوبتر
رحلات الهليكوبتر