الماكياج الطبيعي يغزو أسبوع الموضة في باريس

ضجّت حلبة أسبوع الأزياء الراقية الباريسية بعروض مميزة وماكياج زيّن أوجه العارضات، ليؤكد مرة أخرى ظهور موضة جديدة دخلت عالم المنافسة الجمالية، وطبعت إطلالات جديدة ستكون بارزة مطلع الربيع المقبل. إنها موضة الماكياج الطبيعي التي جذبت أبرز الدور العالمية، لنودّع من خلالها الألوان الفاقعة والقوية، ونستقبل الماكياج البسيط والكلاسيكي بخيوط جديدة وربيعية.
 
غصّت العروض في باريس بالألوان الترابية والعيون الحيادية والبسيطة، وخلت أكثر من نصف المنصات من العيون الدخانية والسموكي والآيلاينر العريض لتحل مكانها الظلال الناعمة والحمرة الشفافة مبتعدة كل البعد عن المبالغة والتكلّف. فتمايلت عارضات "فالينتينو" Valentinoبعيون حيادية خالية من شتّى أنواع الألوان، ولم يتردّد المصمّم "زهير مراد" Zuhair Murad  من خلال عرضه، بإظهار عارضاته بعيون خالية من الكحلي القوي، حتى الماسكارا أتت خفيفة. وحدها موضة الخدود الزهرية كامت حاضرة لتعكس جمال الربيع ونعومته.
 
خرجت عارضات "فرساتشي" Atelier Versace على مدرج عرض الأزياء بظلال برونزية وعفوية مع القليل من الخطوط الملوّنة على زاوية العين الداخلية، أسوة بعارضات "ألكسي مابيل" Alexis Mabille حيث خلت وجوه العارضات من أي ماكياج باستثناء وضع اللون الابيض الفاتح على الزاوية الداخلية للعين وأول الجفن السفلي، لاضفاء الاشراق والشفافية على الوجه. وأراد "كريستيان ديور" Christian Dior أن يعكس نعومة تصاميمه من خلال الجمال الطبيعي للعارضات، بعيداً عن الالوان الداكنة والقوية، مع ترك الشعر منسدلاً الى الوراء ومتدلّي على الاكتاف ومصحوباً بغرة جانبية وناعمة.
 
أما "ايلي صعب" Elie Saab فحرص على توحيد لون بشرة العارضات خلال عرض تصاميمه، لاطلالة في غاية العفوية، فقد اختصرت اثارة الماكياج على الشفاه اللامعة الممزوجة بألوان حيادية على العيون، لتمنحك نظرة مناسبة ومتكاملة لكافة الاطلالات. فلا تتردّدي بمنح جمالك فرصة الحصول على ماكياج طبيعي ومظهر عفوي شبيه بعارضات أسبوع الأزياء الراقية الباريسية خلال دقائق قليلة.