نصائح لدمج العناصر التقليدية في فستان العيد الخاص بك والعباية المطرزة لإضفاء لمسة ثقافية

نصائح لدمج العناصر التقليدية في فستان العيد الخاص بك والعباية المطرزة لإضفاء لمسة ثقافية

نادين منيّر
20 أبريل 2023

إدخال العناصر التقليدية على إطلالتك في العيد من أكثر الأمور التي نعشقها، فكما تسيطر العبايات والقفاطين على أجمل الإطلالات خلال شهر رمضان، تنتقل هذه الصيحة خلال فترة العيد أيضًا والتي نبحث في خلالها عن أزياء تجمع بين العناصر التقليدية مع إضافة لمسات عصرية تحيي اللوك أكثر وتجعله يواكب العصر.

ولإطلالة مثالية لعيد 2023 إليك هذه النصائح والاختيارات لدمج العناصر التقليدية في فستان العيد الخاص بك والعباية المطرزة لإضفاء لمسة ثقافية.

تصاميم علامة موزان Mauzan تجمع بين التراث الإماراتي العريق والطابع العصري

تحتفي تصاميم العلامة بالأزياء الإماراتية التقليدية مثل العباية والقفطان والوشاح باعتبارهم وسيلة قوية تعكس شخصيّة السيدة الواثقة، وتقدم العلامة ضمن تشكيلتها لموسم ربيع وصيف 2023 مجموعة من التصاميم الراقية المستوحاة من الأجواء الرمضانية، والتي تجمع بين التراث الإماراتي العريق والطابع العصري، مع لمسات ناعمة وبسيطة تعكس أناقة عالية تناسب جميع الأوقات.  وتتألق التشكيلة الجديدة بمجموعة متنوعة من الأقمشة الفاخرة مثل كشاكش الدانتيل والتول الناعم، إضافةً إلى التطريزات البارزة بلمساتٍ جريئة.

في الإطلالة الأولى، أضيفي لمسة من الأناقة والجمال مع عبايات اللينين مصممة من ألوان ناعمة وتطاريز فاتنة من تشكيلة علامة موزان Mauzan لعام 2023 بمناسبة شهر رمضان المبارك. اخترنا لك عباية راقية وبسيطة باللون البيج الفاتح مع تطريز ناعم جدًا، وتحتها نسّقي فستان العيد الأبيض الماكسي بقصة مستقيمة. بهذه الطريقة تكونين قد نسّقتي العناصر التقليدية التي تمنحها لك العباية مع الفستان العصريّ جدًا والذي يُعتبر رائجًا لصيف 2023، هذا التنسيق سيمنحكِ لوكًا شرقيًا وعصريًا في آن معًا.

أكملي الإطلالة مع حذاء مول أو صندل وحتى ستيليتو باللون الأبيض، كما يمكن أن تختاري حقيبة باللون الأبيض أو ربما باللون الميتاليكي للحصول على إطلالة مسائية مثالية.

‎أضيفي لمسة من الأناقة والجمال مع عبايات اللينين مصممة من ألوان ناعمة وتطاريز فاتنة من تشكيلة علامة موزان Mauzan
‎أضيفي لمسة من الأناقة والجمال مع عبايات اللينين مصممة من ألوان ناعمة وتطاريز فاتنة من تشكيلة علامة موزان Mauzan

في لوك ثانٍ من علامة موزان Mauzan أيضًا، ارتقي بأناقتك بمزيج مثالي من الفن والجمال مع عباية سوداء اللون، فضفاضة مزيّنة بالتطريز الذهبي ونسّقي تحتها القميص الأبيض مع الكريستالات التي تزيّن الياقة، واكملي الإطلالة بتنورة ميدي أو حتى مع بنطلون دنيم للوك عصريّ وشبابي.

ارتقي بأناقتك بمزيج مثالي من الفن والجمال مع عباية سوداء اللون
ارتقي بأناقتك بمزيج مثالي من الفن والجمال مع عباية سوداء اللون

إطلالة مونوكروم تحتفل بالعناصر التقليدية 

في هذه الاطلالة اخترنا لك عباية باللون البني maroon من F.N Lounge بقصّة فضفاضة تميّزت بقماش اللينين الناعم والهدل مع تطريز جميل وبسيط في آن معًا. نسّقي هذه العباية مع فستان العيد باللون نفسه للوك مونوكروم عصريّ مع الاحتفال بالعناصر التقليدية التي تتناسب مع العيد. نسّقيها مع صندل بالكعب العالي بلون البيج ومزيّن بلمسات براقة وأقراط شبابية مميزة وجذابة باللون الذهبي أو البرونزيّ، وأبرزي الطابع الشبابي والفاخر بحقيبة معدنية باللون الذهبي بتصميم مواكب للموضة.

عباية باللون البني بقصّة فضفاضة تميّزت بقماش اللينين الناعم والهدل مع تطريز جميل
عباية باللون البني بقصّة فضفاضة تميّزت بقماش اللينين الناعم والهدل مع تطريز جميل

عبايات مزيّنة بشك الترتر من دار أزاليا AZZALIA

مجموعة دار أزاليا AZZALIA قدمت موديلات عبايات مزيّنة بشك الترتر مع لمسات من الورود الملوّنة والجذابة بأسلوب الـ3D كإضافة مثالية تتناسب مع شهر رمضان والعيد. اخترنا لك من هذه المجموعة العباية السوداء الفخمة باللون الأسود التي تميّزت بقصة واسعة، نسّقي تحتها فستان العيد باللون الأسود واكملي اللوك بحذاء ستيليتو فضيّ اللون واكسسوارات أنيقة.

عبايات مزيّنة بشك الترتر من دار أزاليا AZZALIA
عبايات مزيّنة بشك الترتر من دار أزاليا AZZALIA

نصائح لدمج العناصر التقليدية مع العباية لإطلالة مثالية في العيد

قبل أن تختاري إطلالتك للعيد إليك هذه النصائح التي ستساعدك على اختيار القصة التي تناسب شكل جسمك كما نقدّم إليم أفكارًا لتنسيق اللوك بشكل مثالي.

اختاري العباية بحسب شكل جسمكِ

لإطلالة مثالية، لا بدّ أولًا من أن تتأكدي أنك تختارين عباية تناسب شكل جسمك. إذا كنتِ من النساء صاحبات الجسم على شكل تفاحة، اختاري العباية المنسدلة والواسعة وابتعدي عن القصة الضيّقة التي تبرز منحنيات جسمكِ. أمّا إذا كنتِ من صاحبات شكل الجسم المستطيل، فاختاريها بقصة مستقيمة أو بقصة A line. تفادي العباية الطويلة جداً أو التي تكون أقصر من الفستان، واحرصي على أن تنتهي الأكمام عند المعصم وعلى أن لا تكون طويلة أو قصيرة جداً.

اختاري فستان العيد بقماش ناعم

لأن العباية مفتوحة فمن المهمّ أن تبتعدي عن اختيار الفساتين ذات الطبقات والأفضل أن تلجأي إلى التصاميم البسيطة التي تضفي رونقًا إلى إطلالتك لا أن تغطي على العباية التي تُعتبر القطعة الأساسية والرئيسية في إطلالتك.

الإكسسوارات المناسبة مع العباية

في حال أردتِ الحصول على إطلالة جذابة تبرزين فيها خصركِ، نسقي الحزام مع اللوك واختاريه بالشكل الذي يتماشى مع أسلوبك الخاص وشكل قوامك. إذا كانت العباية خالية من التطريزات يمكن أن تختاري الحزام ميتاليكيًا مثلًا ليضيف لمسة من البريق إلى اللوك. والمهم ألا تكثري من الإكسسوارات لكي لا تنتهي بلوك مزدحم فيه الكثير من التفاصيل.

نسّقي الحجاب الذي يليق بالعباية

للنساء المحجبات، نسّقي وشاحًا يحمل أحد ألوان تطريزات العباية مثلاً. أمّا إذا اخترتِ العباية السوداء، عليك إضافة وشاح مميّز يبعد عن إطلالتكِ الرتابة والتكرار. ابتعدي عن الألوان الصارخة مثل الأصفر، الأخضر والأحمر والتدرّجات الأساسية مثل الكحلي والبنّي. اعتمدي أكثر  ألوان الباستيل.