مسلسل "تحت الوصاية"

بين التمرد على الواقع والرحلات في عالم الأساطير..نساء يواجهن الحياة على "شاهد" في النصف الثاني من رمضان

مجلة هي
6 أبريل 2023

ثلاث نساء لهن حكاياتهن وأزماتهن ويتمردّن على الواقع كل طريقته ضمن ثلاث أعمال درامية تُعرض في النصف الثاني من رمضان على "شاهد". تتحوّل منى زكي من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها، إلى امرأة قادرة على مواجهة المجتمع في "تحت الوصاية". تقرّر دنيا سمير غانم التي تعاني الظلم، أن تأخذ المشاهد في مغامرات إلى مدن خيالية في "جت سليمة". وتجد منة شلبي نفسها تائهة بين الواقع والوهم في صراع مع عائلتها ضمن "تغيير جو"، وذلك بحسب ربيان رسمي لشاهد.

"تغيير جو" مع منة شلبي

بين الواقع والوهم، تتوه منّة شلبي فتقرر المواجهة، في الدراما الاجتماعية "تغيير جو". ترصد الحكاية قصة شابة تكتشف أن أقاربها وضعوا أيديهم على بعض أملاكها، فتضطر للمواجهة من أجل استرداد حقوقها لكن الأحداث اللاحقة سترسم علامات استفهام تجعلها تائهة بين الحقيقة والحلم. وتقدّم منة شلبي شخصية "شريفة"، وهي مهندسة ديكور تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير حياتها حينما تضطر لزيارة بيروت في رحلة تواجه فيها الكثير من المفاجآت واللقاءات التي تؤثر في كيانها، وتفتح عيناها على اختيارات حياتية مختلفة عما تعودت عليه.

يضم العمل إلى جانب النجمة منة شلبي، كل من إياد نصّار، ميرفت أمين، عصام عمر، شيرين، سعيد سرحان، وآية أبي حيدر، وبمشاركة النجم الفلسطيني صالح بكري، وآخرين.

"تغيير جو" مع منة شلبي
"تغيير جو" مع منة شلبي

"تحت الوصاية" مع منى زكي

تقدم منى زكي شخصية حنان، وهي ربة منزل وأم لطفلين في منتصف الثلاثينات من عمرها، لا تثق بنفسها ولا بقدرتها على تغيير واقعها، لذا تكتفي برعاية بيتها وطفليها في مسلسل "تحت الوصاية". وبعد وفاة زوجها، تجد نفسها وحيدة في مواجهة مجتمع يظلمها، فتمر بعثرات وتحديات تتخطاها تباعاً لتتحول من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع وتحقيق المستحيل. تقرّر امتهان الصيد وتخوض مغامرة في عالم البحر وتتغلب على التحديات التي واجهتها، سعياً وراء حقها في الحفاظ على حقوق طفليها والإنفاق عليهم.

يضم العمل إلى جانب النجمة منى زكي، كل من دياب، رشدي الشامي، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، خالد كمال، ثراء جبيل، علي الطيب، إخراج أحمد شاكر خضير، كتابة شيرين وخالد دياب.

 

"تحت الوصاية" مع منى زكي
"تحت الوصاية" مع منى زكي

"جت سليمة" مع دنيا سمير غانم

في عالم الكوميديا والأساطير، تطلّ دنيا سمير غانم في شخصية سليمة، وهي شابة في منتصف العشرينيات تعيسة في الواقع، وتقرر القيام في مغامرة لثلاثة مدن خيالية في مسلسل "جت سليمة". تعاني الشابة الذكية والمجتهدة، من ضعف الشخصية، ومن حياة صعبة وتواجه معاملة غير منصفة من زوجة والدها، وبنات زوجة الأب، وكذلك من خطيبها غريب الأطوار. ضمن هذه الظروف حيث ترى أن الكل يستغلها، تقرّر الهرب من البيت كي لا تبيع ميراثها المتمثلة في مكتبة ورثتها عن والدها، بعدها تجد نفسها في عالم الأساطير والخيال.

"جت سليمة" مع دنيا سمير غانم
"جت سليمة" مع دنيا سمير غانم

يضم العمل إلى جانب النجمة دنيا سمير غانم، كل من محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب، سلوى خطاب، خالد الصاوي، مايان السيد، إخراج اسلام خيري.