أشهر قصات وتسريحات الشعر الملهمة لـ بريجيب باردو وسر تمسكها بالغرّة Bottleneck Bangs

أشهر قصات وتسريحات الشعر الملهمة لـ بريجيب باردو وسر تمسكها بالغرّة Bottleneck Bangs

إحسان علّوه
30 مارس 2023

بريجيت باردو Brigitte Bardot لطالما فتنت العالم بسحر جمالها، فهي إحدى أبرز ايقونات الجمال في العالم التي لم تتكرر. ولا شك بأنها تعد منذ فترة السبعينات، وهي أوج شهرتها، الى اليوم ملهمة بأساليبها الجمالية التي لا تفنى موضتها، وطبعت بريجيت في ذاكرة الأجيال العديد من أجمل تصفيفات الشعر الكلاسيكية خاصة قصّة الغرة Bottleneck Bangs التي تعرف بـ " عنق الزجاجة" التي عززت من انوثتها ومظهر شعرها الساحر، فنلقي معكم نظرة من فريق "هي" على مجموعة من قصات وتسريحات شعر نجمة السبعينات بريجيت باردو لتستلهموا منها ولنتذكر ايضا اساليبها المميزة في عالم الشعر.

قصة وتسريحة شعر بريجيت باردو مع الخصل غير المتساوية

تسريحات شعر Brigitte Bardot شكلت مصدر الهام لعشاق الموضة وللنجمات وصولا لعصرنا الحالي، فهي تميزت بشعرها الطويل الأشقر الذهبي وكانت تطبق تسريحات مختلفة ومبتكرة عن نجمات جيلها، والأجمل بأن العديد من قصات وتسريحات شعرها الكلاسيكية تعود للموضة بين فترة وأخرى. في احدى اطلالاتها، اختارت بريجيت قصة الشعر غير المتماثلة عند الأطراف، والتي تشبه قصات الشعر المدرج في عصرنا الحالي. واعتمدت تسريحة النجمة الشقراء ايضا على تقنية كونتور الشعر، والتي تجعل إطار الشعر من الأمام مناسباً لحجم الوجه ولتسليط الضوء على ملامحها بشكل يزيد من بريق جمالها.

بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من Getty Images
بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من Getty Images

فنرى الخصلات القصير من الأمام التي تعانق وجهها، بينما تنسدل الخصل الأكثر طولا على كتفها، أما اللمسة الأهم في قصات شعرها فهي الغرة ذات النمط Bottleneck Bangs التي تعرف بـ " عنق الزجاجة" التي تعد عنصراً بارزا في العديد من قصات وتسريحات شعرها على مر الزمن.

كذلك جاءت تسريحة شعر بريجيت باردو على طريقة الـ BOUFFANTS بالحجم المنتفخ عند فروة الرأس مع تركه الشعر منسدلا على الكتفين.

سر تمسك بريجيت باردو بالغرة Bottleneck Bangs

بعد ان استعرضنا احدى قصات وتسريحات شعر النجمة الشقراء بريجيت باردو بالغرّة ذات النمط Bottleneck Bangs التي تعرف بـ " عنق الزجاجة"، دعونا نستعرض لكم ميزات دفعت بريجيت لإعتماد هذه الغرة في العديد من اطلالاتها وعلى مر السنوات.

  • غرّة Bottleneck Bangs عنق "الزجاجة" تناسب كل أشكال الوجوه بكونها تتسم بالمرونة والتنوع.
  • تأتي هذه الغّرة بخصلات قصيرة وخفيفة من الوسط، مع خصلات أطول تدريجياً على الجانبين، مع فرق وسطي صغير لتفريق خصلات الجبين بعض الشيء عن بعضها.
  • من مميزات هذه الغرّة، بانها تمنح المرأة اللوك الأنثوي مع الخصلات المبعثرة قليلا من الأمام.
  • تناسب غرّة "عنق الزجاجة" كل أشكال الوجوه، لإتسامها بالمرونة اذ تسمح بتعديل الطول والزاوية للغرّة اعتمادا على ما إذا كانت المرأة تريد أن تبدو عظام وجنتيها أكبر أو أقوى.
  • تعد هذه الغرة الكلاسيكيّة موضة رائجة الى اليوم حيث تطبقها العديد من النجمات العربيات والعالميات مع قصات شعرهن الطويل.

تسريحة شعر الشينون بأسلوب بريجيت باردو

من أجمل تسريحات شعر نجمة السبعينات بريجيت باردو في أفلامها وحفلاتها والمناسبات التي كانت تحضرها، تسريحة شعرها الشينون المرفوعة للأعلى بالخصلات المتداخلة مع حجم الشعر البف، والتب طبقت معها الغرة الأمامية Bottleneck bangs والتي تعرف بغرّة "عنق الزجاجة".

بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من Getty Images
بريجيت باردو Brigitte Bardot - - الصورة من وكالة AFP

هذه التسريحة الكلاسيكية قد تلائم المرأة التي تحبذ تسريحات شعر ضخمة وكلاسيكية في المناسبات، مثل حفلات الخطوبة او الأعراس، وهي تسريحة تتطلب بالطبع مصفف شعر ماهر لتطبيقها حيث لا يمكن للمرأة تنفيذ هذا اللوك بنفسها.

تسريحة الشعر الشينون اعتمدتها النجمة الشقراء بأكثر من أسلوب وبلمسات متجددة في اطلالاتها المختلفة كما ستشاهدون الصور المرفقة.

بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من وكالة AFP
بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من وكالة AFP

وفي لوك آخر، ظهرت بتسريحة الشعر المرفوع بالخصل المالسة والملمومة الى الأعلى مع غرة عنق الزجاجة على جبينها، وزينت مقدمة شعرها بالفولار. وتعد هذه التسريحة الأشهر بين نجمات الزمن الجميل في أفلامهن بالأبيض والأسود، وكانت تعتمد هذه التسريحة كل من النجمتين الراحلتين فاتن حمامة وسعاد حسني. وبالطبع، يمكن اعتماد هذه التسريحة الى اليوم حيث لم تبطل موضتها بعد مرور كل تلك السنوات الطويلة.

بريجيت باردو Brigitte Bardot -
بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من Getty Images

قصات الشعر المالس الطويل بأسلوب بريجيت باردو

تميزت بريجيت باردو بشعرها الأشقر الذهبي بالخصل المنسدلة مع تفضيلها لتطبيق بعض التموجات في أطرافها. من قصّات شعرها الشهيرة، قصّة الشعر المالس الطويل او المتوسط الطول مع الأطراف غير المتماثلة في الطول، ليمنح ذلك شعرها لمسة حيوية ومتفردة، ويعزز من حجم شعرها كما سترون من خلال الصور المرفقة.

قصات الشعر المالس الطويل بأسلوب بريجيت باردو
قصات الشعر المالس الطويل بأسلوب بريجيت باردو - الصورة من وكالة AFP

كانت تحبذ كذلك الفرق الجانبي على شعرها عند فروة الرأس، فهذه اللمسة تناسب شكل وجهها الصغير.

قصات الشعر المالس الطويل بأسلوب بريجيت باردو - الصورة من وكالة AFP
قصات الشعر المالس الطويل بأسلوب بريجيت باردو - الصورة من وكالة AFP

تسريحة الشعر النصف رفعة بأسلوب بريجيت باردو

في فترة شبابها، طبقت بريجيت باردو العديد من تسريحات الشعر المبتكرة ذات الطابع الكلاسيكي والملكي. فشاهدنا صورها في جلسة تصوير لها، بالشعر الطويل باللون الأشقر الذهبي النحاسي، مع تطبيق النصف رفعة لشعرها عند فروة الرأس بستايل الـ BOUFFANTSمع الخصل المتداخلة والكيرلي، وغرة عنق الزجاجة، وتركت بقية شعرها الطويل ينسدل على ظهرها بطريقة جذابة، حيث بدت اطلالاتها مثل الأميرات الحالمات.

تسريحة الشعر النصف رفعة بأسلوب بريجيت باردو
تسريحة الشعر النصف رفعة بأسلوب بريجيت باردو -  الصورة من Getty Images

قصّة شعر الكارية الفرنسية بشكل دائري بأسلوب بريجيت باردو

بريجيت باردو جربت العديد من قصّات الشعر المتميزة، بينها قصّة الشعر الكاري الفرنسية التي تأتي بشكل دائري تعانق الرأس ويصل حدودها الى الأذنين, تتميز التسريحة بالخصلات الناعمة مع الغرة العريضة التي تغطي الجبين وهي قصة تعزز ايضا من المظهر الكثيف للشعر. هذه القصّة الكلاسيكية ذات النمط الفرنسي ما تزال رائجة جدا وتناسب الصبايا وطالبات الجامعة، ولا تحتاج منك الجهد الكبير لتصفيفها بشكل يومي خاصة ان كنت من صاحبات الشعر المالس.

قصّة شعر الكارية الفرنسية بشكل دائري بأسلوب بريجيت باردو
قصّة شعر الكارية الفرنسية بشكل دائري بأسلوب بريجيت باردو - الصورة من وكالة AFP

هذه كانت جولتنا من "هي" على عدد من أشهر قصات وتسريحات شعر ايقونة الجمال بريجيت باردو، فتذكروا أسلوبها واستلهموا منها ايضا ما يعجبكم.