لندن تكرّم كايت موس بمعرض فني

إنها إمرأة تملك إلى جانب جمالها وشهرتها كل ما تحلم به الأنثى في هذه الحياة. لذا، فإن أراد المرء أن يقدّم لها هديّة بمناسبة عيد ميلادها فستكون مهمّته شاقّة ومحيّرة. ولكن الفنان والصحافي البريطاني راسل مارشال وجد الهديّة التي ستسعد قلبها بلا شك: المعرض الفني الخاص بصورها. 
 
وتحتفل أيقونة العارضات وساحرة منصات عروض الأزياء بعيد ميلادها الأربعين في الـ16 من شهر يناير 2014. ويشاء مارشال أن يقدّم هديّته لموس بعد يوم واحد من عيدها ولشهر كامل تقريباً، ضمن معرض الصور Kate Moss: 40 – A Retrospective. وسيحتوي المعرض على أجمل 10 صور للسوبرموديل كايت موس خلال مشوارها المهني حوّلها راسل إلى لوحات فنيّة. وهي تعود إلى أوّل جلسة تصوير لكايت عندما كانت في سن الرابعة عشرة وتمتد لغاية اليوم. ويستعمل الفنان تقنيته الخاصة CMYK colourways التي تحمل ما لا يقل عن 100 مزيج مختلف من الالوان والظلال. ولم يكتف الفنان المعجب بموس وتلقائيتها مع عدسة الكاميرا بالصور، بل سيكون هناك نبذات صغيرة عن حياتها مكتوبة ومرفقة مع الصور.
 
والخبر السار هو أنه بإمكان زائري المعرض شراء أي من الصور التي تعجبهم وأخذها معهم إلى المنزل كقطعة فنية موضوعها إحدى أشهر عارضات الأزياء في العالم ممهورة بتقنيات تصويرية عالية (لا نعرف إذا كان الفوتوشوب والـAirbrushing إحداها).
 
ولم يكن عمل الفنان مارشال سهلاً على الإطلاق، فقد أخذته عدّة اشهر للمرور على كافة صور كايت موس ليختار من بينها، بالإضافة إلى دقة العمل على اللوحات. ويقول:" الشهرة عمرها قصير هذه الأيام، ولكن كايت اثبتت العكس. بينما صعد الكثيرون إلى النجومية وإختفوا عن الأضواء لاحقاً، بقيت كايت تزداد شهرة، بريقاً وأكثر أيقونية عاماً بعد عام".
 
يقام المعرض في 16 يناير ولغاية 15 فبراير 2014 في غاليري Imitate Modern Gallery – لندن. للمزيد من المعلومات: www.imitatemodern.com.