قلادة THE OBI

تصاميم دار كارتييه Cartier الإبداعية... تحتفي بجمال الكون الأخّاذ من خلال قطع مجوهراتها الجديدة

30 يناير 2023

لا تتوقف دار كارتييه Cartier العريقة، عن التعبير عن إعجابها بجمال العالم ونقله من خلال إبداعاتها الفاخرة والمفعمة بالحيوية من المجوهرات الراقية.

إنها دعوة حقيقية موروثة عن الأخوة كارتييه، الذين سافروا حول العالم، وراقبوه واستلهموا منه من أجل إعادة اختراعه بشكل أفضل، مع الحرص على إضافة لمستهم الفنية ومهاراتهم المثالية.

إن رؤية جمال العالم وتجسيده بتصاميم العلامة التجارية، وإثرائه، هو شغف أثّر باستمرار على فلسفة الدار.

  • الطاووس...من أجمل الطيور على الإطلاق

أدرك لويس كارتييه، من خلال شغفه بالفنون الإسلامية، قوة اللونين الأزرق والأخضر، فشكّل هذا المزيج اللوني بريقاً فريداً للغاية، لدرجة أنه أصبح جزءًا من لوحة ميزون تحت اسم "الطاووس"، وسرعان ما أصبح هذا المزيج من توقيع كارتييه.

عقد Ocelle من مجموعة Beautés du Monde
عقد Ocelle من مجموعة Beautés du Monde

يكرّم عقد Ocelle من مجموعة Beautés du Monde الطائر مع قطعتين من الأوبال تزن 16.59 و 6.19 قيراطًا على التوالي وزمرد زامبي عيار 21.18 قيراطًا. بالإضافة إلى الألوان ، تتضمن القلادة شكل نقاط العيون التي تميز ريش الطاووس.يتمّ تصغيرها ومضاعفتها وإبرازها بواسطة تقليم أونيكس. تتداخل هذه الريش الصغيرة جزئيًا مع بعضها البعض. كما من الممكن فصل العقيق العلوي ليتم ارتداؤه كبروش.

  • قلادة THE SPLENDENS

قلادة THE SPLENDENS
قلادة THE SPLENDENS 

تعتبر هذه القلادة من التصاميم الإبداعية، المصنوعة يدوياً، من سلسلة من خرز الإسبينيل المختارة لتناغم الألوان مع زيادة الحجم. يتمّ وضع كل خرزة داخل نوع من الغطاء غير المرئي بواسطة مسمار صغير يلعب سطحه مع الضوء مثل الماء على حراشف السمكة.

هذا العقد المرن للغاية مبطّن بتسعة إسبينيل بيضاوي وكمثرى يبلغ مجموعها 27.79 قيراطًا. تتميز المجموعة بتناسقها اللوني ، وهي مرصعة بألماس مربعة الشكل.

  • قلادة THE CAMAIL

قلادة THE CAMAIL
قلادة THE CAMAIL

تمّ تركيب كل حجر بدقة على شكل هلال مرصوف بالماس مدمج في الحدود. يجدد هذا الإبداع ويستكشف التناغم اللوني بين الأبيض والأخضر والأسود الذي ظهر حوالي عام 1910 وأصبح منذ ذلك الحين مزيجًا رمزيًا للدار. يوفر اللون الأسود من العقيق اليماني والورنيش والمينا تباينًا ويوحي بالحجم والعمق ويبرز الزخارف الهندسية. بشر هذا المزيج بحركة آرت ديكو، والتي كانت دار كارتييه رائدة فيها.

  • قلادة THE OBI

قلادة THE OBI
قلادة THE OBI

يثني عقد Obi على ثقافة اليابان، الأرض الملهمة التي تعتز بها الدار لأكثر من قرن.

تشكل المجموعة النادرة المكوّنة من ثمانية أحجار زمرد مقطوعة كابوشون، بما في ذلك عينة 12.53 قيراط من زامبيا ، نقطة البداية. تصبح الأحجار الكريمة قلب الزخارف المشعة، مرتبطة ببعضها البعض. يتناقض استدارة الكابوشون مع هندسة الزخرفة التي تتخللها الياقوت الصغير.

تناغم لوني مميز لكارتييه بين: الأخضر، الأحمر والأسود، التي تجرأت منذ بداية القرن العشرين على ابتكار تركيبات غير مسبوقة. يمثل اللون الأسود مدخلاً حديثًا إلى عالم كارتييه، وهو الآن رمز ابداعاتها الخالدة.

تماشياً مع تقليد كارتييه للقطع القابلة للتحويل، ينفصل تصميم القلادة ليتم وضعها كبروش.