مجموعة Valentino لربيع وصيف 2023 أفكار جريئة وإعادة تعريف للأزياء الراقية

نادين منيّر

مجموعة Valentino لربيع وصيف 2023 أفكار جريئة وإعادة تعريف للأزياء الراقية

يتحدى بييرباولو بيتشولي Pierpaolo Piccioli موسم تلو الآخر، الجذور الكلاسيكية لعلامة Valentino من خلال أفكار جريئة وإعادة تعريف الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه الأزياء الراقية، ولم تكن رؤيته لمجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2023 استثناءً.

تميّزت مجموعة الدار، التي تحمل عنوان "Le Club Couture"، بالألوان الصاخبة والتصاميم المثيرة والأنيقة طبعاً. في هذا الموسم اصطحب بيتشولي الأزياء الراقية إلى النادي الليلي Le Club، كما سمى المجموعة، التي قدّمها في مكان باريسي شهير تحت جسر "الكسندر"، وعلى لوحة إلهامه كانت صور الأندية الليلية في الثمانينيات.

التصاميم المرحة التي تم دمجها في جميع أنحاء المجموعة لم تنتقص من الحرفية الموجودة دائمًا في تصاميم الدار. الصور الظلية الضخمة، المعاطف الأنيقة، الملابس المصقولة بالريش، والفساتين الضيقة هي مجرد أمثلة قليلة على المستوى العالي للتقنيات التي قدّمتها دار فالنتينو على المدرج خلال أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الهوت كوتور.

في 89 إطلالة، قدّم Piccioli النزعة الفردية في التنانير المصقولة القصيرة أو الفستان مع فتحات بولكا دوت، وقمصان بيضاء وربطات عنق مزينة بأحجار صغيرة. كما احتلت ملابس الرجال مساحة خاصة بها في تصميم الأزياء الراقية - فقد جاءت باللون الأخضر الزمردي النابض بالحياة والأصفر والأزرق الكهربائي؛ بعضها مع المعاطف الممتلئة بالتطريز.

طبعاً لون " PP Pink" الخاص بفالنتينو لم يغب عن منصة العرض، ولكن هذه المرة بدلاً من الإطلالات المونوكروم بالكامل كما كان في المجموعة السابقة، ظهر هذا اللون الشهير في الإكسسوارات التي رافقت الأزياء، مثل معطف الفرو مع الحزام والعقدة الوردية أو الفستان الذهبي ذو الشق العالي مع الكعب الوردي الفاتح، وصولاً إلى القفازات.

بالطبع، استقطب عرض أزياء دار فالنتينو للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2023 مجموعة كبيرة من النجوم الذي جلسوا في الصفوف الأمامية بما في ذلك آن هاثاواي، أشلي بارك، دوجا كات، سام سميث، روزي هنتنغتون وايتلي، دوف كاميرون، لو روتش، تشارلي إكس سي إكس، وصوفيا كارسون.