رحلة "STARDUST"... مجموعة أزياء طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2023

نادين منيّر

رحلة "STARDUST"... مجموعة أزياء طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2023

كغبار النجوم المزيّن بالخرز، ومضات من المذنبات، والأبراج المنحوتة، هيا بنا نبدأ رحلة STARDUST VOYAGE... إنها رحلة مجموعة أزياء طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2023 التي قدّمها المصمم خلال أسبوع الموضة الباريسي لأزياء الهوت كوتور، في صالة أورب نيويورك الخلابة في قصر طوكيو في باريس، الذي هو متحف مخصص لمحبي الفن المعاصر.

رقائق ذهبية وفضية، مؤلفة من غبار نجمي متلألئ، شلالات فضية ضخمة، ومضات من مذنبات مزخرفة، تومض الكاميرات في كل الاتجاهات ملتقطة ضوء النجوم المنعكس في الفساتين.

العرض كان تكريمًا لمصمم الأزياء الراحل إيلي ورد، والد طوني الذي غادرنا في الخريف الماضي.

مجموعة طوني ورد للأزياء الراقية لربيع وصيف 2023
مجموعة طوني ورد للأزياء الراقية لربيع وصيف 2023

إنّها رحلة نجم: نهاية حقبة وبداية حقبة جديدة

لبى بشغف الدعوة عدد كبير من المشاهير والممثلات وأهل الصحافة العالمية وخبراء الموضة والمصممون والمؤثرون من جميع أقطار العالم، لقد أتوا خصيصًا لحضور العرض واكتشاف المجموعة. في الصف الأمامي رصدت كل من هارت إيفانجيليستا، ديالا مكي، باولا توراني، ماريفا مارسيانو، سيلفي تيلييه ، أرايا هارغيت، ستيفان وديبورا هانج وغيرهم.

ورشة عمل دؤوب، يتخللها أعمال يدوية دقيقة، وأقمشة متعددة الملمس والألوان من الجاكار، والموسيلين، والأورجانزا المثنية على شكل سحب منحوتة. مشدات سماوية مطرزة على شكل مجموعة نجوم ثلاثية الأبعاد بخيوط لوريكس تتوهج الومضات اللانهائية. تسدل النجوم مطرزة بظلال لونا الذهبي والفضي على ثوب الزفاف المهيب لاختتام العرض.

إنها رحلة Stardust... نهاية حقبة وبداية حقبة جديدة.

مجموعة طوني ورد للأزياء الراقية لربيع وصيف 2023
مجموعة طوني ورد للأزياء الراقية لربيع وصيف 2023

القصة تستمر

تنورة فضفاضة، مشد أزرق سماوي، ياقة ذات هندسة معمارية مضاءة بالأشعة فوق البنفسجية مع مجموعة نجوم ذهبية أسود كوني، أصفر شمسي، أخضر زمردي مطلي بالغبار السحري. العباءات الواسعة تومض فتبرز الطيات والثنيات عائمة. الصور ظلية أثيرية، روحية، من خارج مدار كوكب الأرض..

إنه تكريم لمصمم الأزياء الذي يضيء السماء الآن، 70 عامًا مرّت على أعمال أسّسها إيلي ورد، هو الذي غادرنا في أكتوبر الماضي.. إنّه شعور عاطفي، نستعيد من خلاله الذكريات، ومع  25 عاما في عالم الأزياء حققها ابنه طوني ورد، تستمر القصة..