بشرتك أكثر شباباً في عام 2023 مع تقنية الهايفو HIFU ..إليك مميزاتها

بشرتك أكثر شباباً في عام 2023 مع تقنية الهايفو HIFU .. إليك مميزاتها

نانسي شربل
5 يناير 2023

شد الوجه بتقنية الهايفو لتجديد شباب البشرة وعلاج مشاكل الجلد للحصول على وجه نضر خالي من الشوائب. مع تقدمنا ​​في العمر، نبدأ في رؤية بعض التغييرات في بشرتنا بدءاً من الوجه وحتى أجزاء الجسم الأخرى، حيث تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور بالإضافة إلى ترهلات الجلد. لذلك، تعد عملية شد الوجه العلاج المناسب لكل امرأة حيث يمكن أن تعزز شباب الوجه. تقنية الهايفو لشد الوجه تعدّ إحدى العلاجات التجميلية الأكثر شهرة اليوم لشد الوجه. لذلك تعرفي معنا على عملية شد الوجه بتقنية HIFU لتجديد شباب البشرة ونضارتها.

علاج الهايفو لشد الوجه

تقنية الهايفو لشد البشرة
تقنية الهايفو لشد البشرة 

تقنية الهايفو تعني "الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة"، والتي يمكن أن تستهدف أعماق مختلفة من أنسجة الجسم لشد الجلد ونحت الجسم. تعمل أجهزة HIFU من خلال استهداف الطبقات العميقة في الجلد، فهي تعزز إنتاج الكولاجين الجديد وتجدد الكولاجين من المصدر مباشرة. يعمل علاج HIFU للوجه على أنه عملية شد غير جراحية للوجه، حيث يرفع ويشد الجلد، ويكوي التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويقلص المسام ويستهدف خطوط الفك. الهايفو يحسن لون البشرة بشكل عام، والمسام، ومرونة الجلد ليمنحك وجه مشرق ومميز.

تفاصيل عملية العلاج بالهايفو

تستغرق عملية العلاج ما بين 30 دقيقة إلى ساعتين ونصف حسب المنطقة التي يتم علاجها في وجهك. وأثناء العملية، يتم تحريك مسبار الموجات فوق الصوتية بالتساوي فوق المناطق المعالجة للسماح للموجات فوق الصوتية بالوصول إلى الأنسجة الضامة وتوليد التأثيرات المرغوبة لشد الجلد. كما تظل طبقات بشرتك غير متأثرة، مما يعني أن عملية الشد تتم بلطف دون ترك أي أثر لعملية العلاج. الرفع اللطيف يجعل الهايفو لشد الوجه الطريقة المثالية والأكثر أماناً لعلاج وجهك بما في ذلك الخدين ومنطقة الرقبة والحواجب.

تقنية الهايفو يرفع ويشد الجلد ويقلص المسام
تقنية الهايفو يرفع ويشد الجلد ويقلص المسام

نتائج علاج الهايفو لشد البشرة

علاج الهايفو ليس له فترة تعافي معينّة، ولكنه قد يسبب احمراراً أو انزعاجاً خفيفاً أو ألماً أو إحساساً بالحرارة لبضع ثوان. هذه التأثيرات قصيرة وعادة ما يتم حلها تلقائياً. ويمكن استخدام الأدوية المسكنة للألم أو الكريمات الموضعية المسكنة للألم، وبشكل عام، ينحسر الاحمرار في غضون ساعة بعد العلاج، على الرغم من أن وجع الوجه قد يستمر في بعض الحالات لعدة أيام.

 يعمل هذا العلاج على شد الجلد ورفع الملامح وتحسين الدورة الدموية، وسيظهر بعض التحسن على الوجه على الفور.

شد الوجه بتقنية الهايفو لتجديد شباب البشرة
شد الوجه بتقنية الهايفو لتجديد شباب البشرة

ومع تقدم الأسابيع، يظهر محيط الوجه تحسناً ملحوظاً في المناطق المستهدفة بينما يكتسب الجلد توهجاً ناعماً ومشرقاً، وتظهر النتائج المثلى عندما يتم الجمع بين هذا العلاج مع حلول أخرى للتحكم في العمر مثل ترددات الراديو والخيوط والبوتوكس والفيلر التي تهدف جميعها إلى شد البشرة.

نصائح قبل عملية شد الوجه بتقنية الهايفو

قبل أسبوعين من العلاج، تجنبي التعرض لأشعة الشمس وذلك لعدم التعرض لحروق الشمس التي يمكن أن تجعل الجلد رقيقاً قبل أسبوع من العلاج. كما تأكدي من ترطيب الجلد بشكل صحيح قبل 3 أيام من العلاج، وتجنبي  استخدام الريتينويد أو حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك في منطقة العلاج في يوم العلاج.

أيضاً، تجنبي أي مكياج أو مستحضرات في منطقة العلاج، قبل ساعة من العملية، وقد يتم إعطاء مسكن للألم وسيتم وضع كريم مخدر موضعي إذا رغبت في ذلك.

نصائح بعد عملية شد الوجه بتقنية الهايفو

يمكن استخدام الكريمات المهدئة أو المرطبات فوراً بعد العلاج، كما يجب وضع واقي من الشمس SPF 30 + إذا كنت تتعرضين للشمس فوراً بعد العلاج. أيضاً، تجنبي وضع أي مكياج فوراً بعد العلاج، وتجنبي الحمامات الساخنة والرياضة حتى يهدأ احمرار الوجهكما احرصي على غسل المنطقة بالماء البارد ومنظف لطيف بعد العملية مباشرة.

resized_بشرة نضرة وشبابية بعد علاج تقنية الهايفو
بشرة نضرة وشبابية بعد علاج تقنية الهايفو

مميزات شد الوجه بتقنية الهايفو

  •  علاج الجلد المترهل والمتهدل
  •  شد البشرة
  • وجه شبابي
  •  رفع الخدين
  •  تقليل بروز الطيات الأنفية الشفوية
  •  تحديد منطقة الفك
  •  شد منطقة العنق

مميزات شد الوجه بتقنية الهايفو عديدة حيث تشمل شد الوجه بطريقة سهلة وسريعة بالإضافة إلى علاج الجلد المترهل والمتهدل، ورفع الخدّين وتقليل بروز الطيات الأنفية الشفوية. أيضاً، تشمل مميزات هذه التقنية تحديد منطقة الفك وشد منطقة العنق للحصول على وجه شبابي ونضر خلال فترة قصيرة.

ويمكن ملاحظة التأثيرات الأولى بعد العملية مباشرة، ويمكن الاستمتاع بالتأثيرات الكاملة للرفع غير الجراحي بعد 3 أشهر.