أفضل طرق برد الأظافر حسب شكل أصابعك بالخطوات الصحيحة

أفضل طرق برد الأظافر حسب شكل أصابعك بالخطوات الصحيحة

ندى الحاج
28 ديسمبر 2022

أفضل طرق برد الأظافر بالطرق الصحيحة يمنح يديك أنوثة وجاذبية. فبرد الأظافر لا يستغرق وقتاً طويلاً بل يعد طريقة سهلة لتحسين مظهر يديك، لذلك من الأفضل معرفة طريقة برد الأظافر حسب شكل أصابعك وأظافرك. فلا تهملي هذه النصائح للحصول على أظافر مثالية تسهل عملية تطبيق الألوان عليها. العناية بالأظافر بكافة أشكالها تساعد في تسهيل عملية برد الأظافر والحصول على إطلالة ملفتة، لذلك تعرفي على أفضل طرق برد الأظافر بالطرق الصحيحة وتمتعي بيدين جذابتين.

أفضل طرق برد الأظافر بالطرق الصحيحة

أشكال الأظافر الأكثر شهرة

تعد هذه أشكال الأظافر الأكثر شهرة في هذه الأيام، وهي تؤثر على مظهر يديك وأصابعك، فتزيدها جاذبية إذا طبقت بالطريقة الصحيحة: 

  • الأظافر البيضاوية
  • الأظافر المربعة
  • الأظافر اللوزية
  • الأظافر المدببة
  • الأظافر على شكل تابوت

طريقة برد الأظافر القصيرة

الأظافر القصيرة هي الأظافر التي تملكها بعض النساء والتي تتطلب العناية لمساعدتها لكي تبدو أطول، لذلك اعتمدي الطريقة الأفضل لبردها وإظهار جمالها. فقومي بتنظيف أظافرك بالماء والغسول لكي يصبح الجلد والظفر أكثر طراوة ويساعدك في عملية البرد. بعدها تخلصي من خلايا الجلد الميتة حول أظافرك القصيرة، ثم ابردي أظافرك القصيرة بطريقة مستقيمة من الوسط ودائرية من الجوانب، وقومي بتنعيم سطح الأظافر القصيرة لتأمين لمعانها وحيويتها. كرري طريقة برد أظافرك القصيرة مرتين في الأسبوع، للحفاظ على جمالها وجاذبيتها. 

resized_الأظافر القصيرة مع الجوانب المستديرة
الأظافر القصيرة مع الجوانب المستديرة

طريقة برد الأظافر العريضة

يمكنك تخفيف عرض أظافرك عن طريق برد أظافرك بشكل لوزي أو بيضاوي. فاختاري المبرد الخشبي لبرد أظافرك العريضة، بعدها قومي ببرد أظافرك من الجانبين، امسكي المبرد بطريقة مائلة وابرديه باتجاه واحد حتى تحصلي على الشكل المطلوب. فالشكل اللوزي أو البيضاوي سيجعل أصابعك تبدو أكثر نعومة وأنثوي. الشكل اللوزي يناسب الأظافر العريضة حيث يجعل أصابعك طويلة، أما إذا كانت أصابعك طويلة يمكنك اعتماد الأظافر على الشكل البيضاوي، كما من المفضّل أن يكون طول الأظافر متوسط أو قصير كي لا تبدو الأصابع طويلة بشكل مبالغ.

resized_برد الأظافر العريضة
برد الأظافر العريضة

طريقة برد الاظافر الطويلة لصاحبات الأصابع الرفيعة

إذا كنت تملكين أصابع طويلة ورفيعة، يعتبر الشكل المربع هو الأفضل لك عند تقليم الأظافر. أما بالنسبة لطريقة طلي الاظافر فمن الأفضل تجربة طلاء الأظافر الفرنسية مع الأظافر المربعة.

كما يمكنك برد الأظافر على شكل اللوزي وذلك عن طريق برد الأظافر جيداً من الجانبين لتلتقي بنقطة واحدة. فالأظافر اللوزية تمنح يديك المظهر الجميل والجذاب وتناسب أصابعك الطويلة. 

resized_برد الاظافر الطويلة لصاحبات الأصابع الرفيعة
برد الاظافر الطويلة لصاحبات الأصابع الرفيعة

طريقة برد الاظافر المدببة

الأظافر المدببة هي الأظافر الطويلة والقريبة من شكل الأظافر اللوزية ولكن الفرق أن الأظافر المدببة هي مستديرة من الجانب وبشكل مستقيم حتى الوصول إلى نقطة أمامية رفيعة ومبرومة، حيث تعد سهل الكسر نظرا لأنها مدببة.  

resized_برد الاظافر المدببة بالطريقة الصحيحة
برد الاظافر المدببة بالطريقة الصحيحة

طريقة برد أظافر على شكل Coffin Nails

الأظافر على شكل كوفن Coffin Nails لها نهايات مدببة ولكنها مربعة، يمكنك تطبيق هذا الشكل من الأظافر على أصابعك الطويلة ولكنها تكون أكثر عرضة للكسر. أما إذا كنت تملكين أصابع قصيرة وقمت بتطبيق هذا الشكل للأظافر، فإنها تكون اكثر عملية من الاصابع الطويلة لأنها تكون أقل عرضة للكسر. 

resized_برد أظافر على شكل كوفن
برد أظافر على شكل كوفن 

العناية بالأظافر

  • استخدمي مقويات الأظافر الغنية بالفيتامينات لطلاء أظافرك القصيرة مرتين في اليوم.
  • قومي بقص أظافرك لتبقى قوية ولكن بعد نقعها بماء فاتر لمدة 15 دقيقة على الاقل.
  • تجنبي الإكثار من وضع طلاء الأظافر، بل اكتفي بوضعه في المناسبات والحفلات.
  • قومي بإزالة خلايا الجلد الميتة لتبقى أناملك مرتبة وجميلة.
  • امتنعي عن قص الأظافر القصيرة نهائيا.
  • ارتدي قفازات خاصة عند إستعمال المواد الكيميائية والمنظفات المنزلية.
  • رطبي أظافرك القصيرة يوميا بالزيوت الطبيعية أو الكريمات المناسبة، بالإضافة إلى تطبيق خلطات طبيعية تساعد في تحسين الأظافر وحولها. 

أضرار برد الاظافر

برد الأظافر يومياً يسبب بضعفها على المدى الطويل كما يسبب بترققها وتكسرها بشكل أسرع. كما إن من الافضل الإبتعاد من المبرد المعدني لتجنب تقصف الأظافر. لذلك فالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، مثل اللحم الأحمر والسبانخ يساعد على تحسين الأظافر ويخفف من تكسرها وتشققها. كذلك يمكنك تعويض عن نقص الحديد من خلال مكملات الحديد للحصول على أظافر قوية وغير متشققة.

resized_برد الأظافر بشكل يومي يضر بصحتها
برد الأظافر بشكل يومي يضر بصحتها