نصائح عليك اتباعها قبل شراء ساعة يد نسائية فضية

نصائح عليك اتّباعها عند شراء ساعة نسائية فضّية

نانسي شربل
7 ديسمبر 2022

يعتبر اختيار السّاعات الفضّية خطوة لافتة لإضفاء لمسة من الرقيّ والأناقة إلى إطلالتك، فالعوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء السّاعات الفضّية للسيدات هي نوع الهيكل، وعدد الموانئ الفرعية على السّاعة، ومواد السوار، وألوانها، والمظهر العام للسّاعة الفضّية وغيرها من العوامل.

ساعة فضية فخمة من دار Piaget
ساعة فضية فخمة من دار Piaget

يعدّ شراء ساعة فضّية للنساء أمراً فريداً لأنه يعزز مظهرك ويمكن أن يكمّل إطلالتك مما يجعلك تبدين أنيقة وراقية في جميع المناسبات.
فتعرفي معنا على أبرز النصائح التي عليك اتباعها عند شراء ساعة نسائية فضّية للحصول على أجمل وأفخم الإطلالات.

نصائح عليك اتّباعها عند شراء السّاعة الفضّية

نوع سوار الساعة

أثناء شراء الساعات الفضية للسيدات، يعد نوع السوار من أول الأشياء التي يجب أن تفكري فيها حيث يمكن صنع حزام الساعة الفضي من مواد مختلفة، بما في ذلك المعدن الفضي أو المعادن ذات اللون الفضي والفولاذ المقاوم للصدأ والجلد. إذا كنت تبحثين عن ساعة فضية يومية، فمن المنطقي اختيار سوار من المعدن الفضي أو الفولاذ المقاوم للصدأ الفضي اللامع. تعتبر الساعات الفضية ذات السوار الجلدية خياراً جيداً أيضاً إذا كنت تريدين ساعة فضية يمكن ارتداؤها بالزي الرسمي وغير الرسمي.

لون الحزام

تألقي بساعة فضية من كارتييه
تألقي بساعة فضية من كارتييه

لون الحزام يعد مهم أيضاً عند اختيار ساعتك الفضية حيث تأتي معظم الساعات الفضية للسيدات إما بطبقة نهائية معدنية لامعة أو مصقولة، والتي يمكن أن تتسخ إذا لم تقومي بتنظيفها بشكل متكرر. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي من خلال استخدام حزام من سبائك الفضة الصلبة بدلاً من المعدن الفضي الفعلي. سيسمح لك ذلك بتنظيف حزام الساعة الفضي بسهولة أكبر، ولن تكوني قلقة بشأن اتساخه بالسرعة نفسها.

نوع الساعة

نوع الساعة الفضية هو أيضاً عامل حاسم عند شراء إحدى الساعات، فأكثر الساعات شيوعاً هي إما مستديرة أو مستطيلة الشكل. يتعلق الأمر فقط بالتفضيل الشخصي، ولكن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب عليك مراعاتها أثناء الاختيار.

تميل الساعات الفضية المستطيلة الشكل للسيدات إلى أن تبدو أكثر أناقة ويمكن ارتداؤها مع الملابس الرسمية أكثر من الملابس اليومي. من ناحية أخرى، فإن أحزمة الساعات المعدنية النسائية التي يبلغ عرضها حوالي 30 مم أو أكثر تتناسب بشكل أفضل مع المعصمين الأكبر حجماً إذا كان لديك ساعة مت هيكل دائري بدلاً من إطار مستطيل.

مادة السوار

نصائح عليك اتباعها قبل شراء ساعة يد نسائية فضية
نصائح عليك اتباعها قبل شراء ساعة يد نسائية فضية

تماماً مثل لون السوار الذي يجب أخذه في عين الاعتبار عند شراء ساعة نسائية فضية، تحتاجين أيضاً إلى التفكير في مادة السوار. المواد الأكثر شيوعاً لأحزمة الساعات الفضية هي المعدن والجلد، ولكن من المهم معرفة خصائص كل مادة قبل شراء واحدة.

فمثلاً يمكن أن تنزلق بعض المعادن مثل الفولاذ المقاوم للصدأ بسهولة على معصمك إذا كنت ترتدين ساعة بحزام رفيع للغاية. 

ساعات نسائية فضية مناسبة لجميع النساء

ساعة فضية راقية من Bvlgari

ساعة فضية راقية من Bvlgari
ساعة فضية راقية من Bvlgari

ساعة "سيربنتي سيدوتوري" من بولغاري مصنوعة من الفولاذ الأنيق وتصميمها الراقي، ما يضفي فخامة على الوقت. تتميز هذه الساعة بتصميمها الناعم وشكل رأس الثعبان المتميز الذي يشبه قطرة الماء والمرصع بـ38 حجر ألماس والميناء المطلي باللكر الأسود. كما يتميز سوار الساعة الجذاب والمرن بأنماط سداسية الشكل مستوحاة من حراشف الثعبان التي تستحضر بريق المجوهرات من خلال الجماليات الآسرة.

ساعة فضية راقية من Chaumet

​  ساعة فضية راقية من Bvlgari  ​
ساعة فضية راقية من Chaumet

ساعة Hortensia Eden مصممة من الفولاذ مع إطار مُرصَّع بـ 27 حجر ألماس ومُزيَّن بـ 3 أزهار منحوتة ومرصّعة بـ 3 أحجار ألماس. ويتميز الميناء من

لكر أسود بتصميم أشعة الشمس مع عقارب على شكل ورق الشجر، مصقولة، ومطلية بالروديوم، أما المؤشرات فهي مصممة من حجر الألماس. سوار الساعة شبكي ميلاني من الفولاذ الفضي حيث يمنح المرأة إطلالة راقية وناعمة تناسب جميع المناسبات. 

ساعة فضية راقية من Cartier

ساعة فضية راقية من Cartier
ساعة فضية راقية من Cartier

ساعة من مجموعة "سانتوس" من كارتييه مصنوعة من الفولاذ الفضي والتاج ذو 7 جوانب مرصّع بحجر متعدّد الأوجه من الإسبينل الصناعي، والميناء مصنوع من الأوبالين الفضّي، والعقارب مصمّمة على شكل سيف من الفولاذ المطلي باللون الأزرق، والكريستال من الياقوت الأزرق. أما السوار فهو من الفولاذ مزوَّد بنظام ذكي وفخم يماسب جميع إطلالتك الفخمة. 

ساعة فضية راقية من Fabergé

ساعة فضية راقية من Fabergé
ساعة فضية راقية من Fabergé

تتميز ساعة Fabergé Flirt بتصميم فاخر من الفضة والألماس حيث أن هذه الساعة فاخرة ومرصعة بالألماس بالكامل مع إطار وسوار من الألماس أيضلً. هذه الساعة مغلفة من الذهب الأبيض مع سوار من الذهب الأبيض وعقارب ساعة زرقاء. تميزي بإطلالة فاخرة هذا الموسم من خلال ارتداء هذه الساعة الفخمة.

ساعة فضية راقية من Piaget

ساعة فضية راقية من Piaget
ساعة فضية راقية من Piaget

ساعة "بياجيه بولو ديت" من دار بياجيه مصممة من الفولاذ مرصعة بـ 60 ماسة مع ميناء مزوّد بعلامات ساعات من الذهب الوردي ومرصّعة بـ 36 ماسة مقطوعة بطريقة "برليانت"، أما خلفية الساعة فهي من الكريستال الياقوتي. وتنضح هذه الساعة حيوية أنثوية لما تتميّز به من ميناء ذي مؤشرات مصنوعة من الذهب الوردي ومرصّعة بالماس وإطار مرصّع بالماس. بالإضافة إلى سمات المجموعة التي تظل جليّة في السوار الفولاذي القابل للتبديل والميناء الأبيض المزخرف الذي تتخلّله خطوط أفقية. وتتميّز الساعة الفولاذية الفاخرة بتصميمها وتضفي تراث هذه المجموعة الرياضية على ساعة أوتوماتيكية سويسرية أنيقة وراقية. تناسب جميع إطلالاتك.