أفضل علاجات تجميلية للعناية بفروة الرأس وتعزيز صحة الشعر في الشتاء

عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر فإن الأشهر الباردة تكون ألطف من الصيف اللزج، حيث لا يتعين على معظم النساء تحمل نفس القدر من التجعد. ومع ذلك، فإن قلة الرطوبة تعني أيضاً أن الترطيب يجب أن يكون جزءاً ضرورياً من روتين العناية بالشعر. فيمكن أن تتراوح مشاكل فروة الرأس في فصل الشتاء من جفاف فروة الرأس والتقشر والتهيج والحكة. ويمكن أن تتفاقم حالات مثل قشرة الرأس أو الصدفية أو التهاب الجلد الدهني خلال فصل الشتاء أيضاً، لذلك فإليك أفضل صيحات تجميلية للعناية بفروة الرأس في الشتاء.

صيحات تجميلية للعناية بفروة الرأس في الشتاء

  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية
  • الميزوثيرابي
  • فيلر الشعر
  • حقن الستيرويد

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

علاجات تجميلية لفروة الراس
علاجات تجميلية لفروة الراس

البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو PRP عبارة عن مادة تُستخرج من دمك وتُحقن في فروة رأسك والتي تساعد في التئام أنسجة الجسم، بما في ذلك البصيلات التي ينمو منها شعرك. يتم استخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دمك باستخدام آلية تشبه جهاز الطرد المركزي يمكنها فصل المادة عن الدم وزيادة تركيز بروتينات معينة تعزز الشفاء. تعمل حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز نمو الشعر الطبيعي والحفاظ عليه عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سمك جذع الشعرة. فهذا العلاج فعل وضروري لبعض النساء خاصة في فصل الشتاء، حيث يمنح فروة الرأس والشعر صحة وانتعاش.

الميزوثيرابي

ميزوثيرابي الشعر هو الحقن المباشر للفيتامينات والمعادن والعوامل المتعلقة بطبقة الكيراتين في الجلد والأحماض الأمينية وموسعات الأسطح اللازمة لنمو الشعر وتطوره

فالميزوثيرابي فعال جدا لفروة الرأس والشعر، ويعتبر من أكثر الإجراءات شعبية في التجميل الحديث في مكافحة مشاكل الشعر المختلفة.

يمكنك التعامل مع العديد من المشاكل مع هذا التطبيق مثل تحفيز البصيلات الخاملة، وتغذية بصيلات الشعر، والقضاء على قشرة الرأس.

فيلر الشعر

طرق تجميلية لعلاج مشاكل الشعر في الشتاء
طرق تجميلية لعلاج مشاكل الشعر في الشتاء

تقنية فيلر الشعر هي وسيلة دائمة لتصحيح مناطق فروة الرأس المعرضة للصلع وخفة الشعر. ويمكنها خلق انطباع الشعر الكثيف اللامع واستعادة رأس الشعر لمجده السابقيمكن عمل فيلر الشعر بعدة طرق مختلفة وباستخدام تقنيات مختلفة. فيتم حقن المنتج في جلد فروة الرأس باستخدام إبرة رفيعة وقصيرة جداً. يقدم علاج فيلر الشعر ضد تساقط الشعر العديد من المزايا، بما في ذلك الفوائد التجميلية والعلاجية مع مفعول طويل الأمد. فيزيد هذا العلاج من سماكة وحجم الشعر ويعالج ترقق الشعر ويقويه. كما يعزز تكاثر الخلايا الجذعية لفروة الرأس، وليس له آثار جانبية ومضاعفات، كما أنه غير ضار بفروة الرأس، ويسرع نمو الشعر فيما يستمر التأثير لفترات طويلة نسبياً.

حقن الستيرويد لتساقط الشعر

تستخدم حقن الستيرويد كعلاج لتحسين بعض أشكال تساقط الشعر حيث تعمل حقن الستيرويد على تساقط الشعر الذي يحدث عندما يبدأ جهاز المناعة في الجسم في محاربة بصيلات الشعر. كما يجب أن يحارب الجهاز المناعي العدوى بشكل طبيعي. لكن في بعض اضطرابات تساقط الشعر، يحارب الجهاز المناعي بصيلات الشعر التي تسبب تساقط الشعر. فيمكن للستيرويدات أن تمنع الجهاز المناعي من إلحاق الضرر ببصيلات الشعر وفروة الرأس.

كم مرة يجب أن تغسلي شعرك في الشتاء

أفضل صيحات تجميلية للعناية بفروة الرأس في الشتاء
أفضل صيحات تجميلية للعناية بفروة الرأس في الشتاء

عندما يتعلق الأمر بغسل شعرك، يجب أن يعتمد عدد مرات غسله على كمية الزيت التي تفرزها فروة رأسك.

فروة رأسك هي امتداد لبشرتك، كما أنه يجف في أشهر الشتاء، لذلك فإبقائه رطباً سيحميه. ويلزم غسل الشعر الدهني يومياً للحفاظ على فروة الرأس نظيفة، بينما يمكن غسل الشعر المعالج كيميائياً بشكل أقل.

بعد غسل شعرك، تأكدي من وضع زيت خاص بنوع شعرك، سيساعد ذلك على ربط ألياف الشعر ببعضها البعض لجعلها أقوى وخاصة في الشتاء.

يمكن أيضاً أن تساعد المنتجات مثل الشامبو المرطب والبلسم الذي يترك على الشعر والمعالجة بالزيت الساخن في محاربة السخونة التي تسببها القبعات والهواء الجاف الدافئ لفروة الرأس.

كما لا تنسي قصات شعرك المعتادة في فصل الشتاء، فسيؤدي قص شعرك قليلاً كل 6 أسابيع إلى إزالة الأطراف التالفة وتعزيز النمو الصحي.