أجمل الأماكن السياحية في أبو ظبي للعوائل

تتألق أبوظبي عاصمة الامارات بأجمل الوجهات الترفيهية والثقافية الملائمة للعائلات فهي بمثابة اختيار مثالي لقضاء عطلة عائلية خصوصاً في موسم الشتاء الذي يتميز بإعتدال الطقس في الامارة الأنيقة والعصرية.

وتتألق السياحة في أبو ظبي بأجواء رائعة بفضل ما يتم تقديمه من وجهات متجددة تضاف الى قائمة معالم الامارة مثل المتاحف والمكتبات والحدائق والمنتزهات ومراكز التسوق وغيرها، بالاضافة الى كونها المركز المالي والحكومي لدولة الامارات وتتمتع بتاريخ عريق يعود الى عام 1760 حيث أسستها قبيلة بني ياس.

ونستكشف اليوم مجموعة من أجمل معالم وأماكن السياحة في أبو ظبي عاصمة الامارات للتخطيط لعطلة شتوية رائعة بصحبة العائلة تشمل اهتمامات كل الأعمار بأجواء حضارية وثقافية مشرقة..

جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير من أهم المعالم الدينية والمعمارية الفريدة في أبو ظبي حيث يتمتع بكونه رابع أكبر مسجد في العالم بالاضافة الى طرازه المعماري المميز الذي لا يشبه غيره في العالم، فقد بدأ بنائه عام 1986 في عهد الشيخ زايد واستمر البناء لمدة 20 عام.

جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي بواسطة Mathias Apitz (München)
جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي بواسطة Mathias Apitz (München)

وأصبح الجامع رمزاً معمارياً وحضارياً متألقاً، فهو مبني من الرخام الأبيض مع الفسيفساء من الأحجار الكريمة والقباب والمآذن البيضاء بينما تحيط بالمسجد ممرات مائية تزيده سحراً وبهاءاً.

ويضم الجامع مكتبة علمية ضخمة بالاضافة الى مئات الأعمدة المزينة بالأحجار الكريمة وثريات مزينة بالكريستال كما يضم الجامع أكبر سجادة صلاة مصنوعة يدوياً في العالم وأكبر ثريا في العالم.

ياس ووتروورلد

ياس ووتروورلد مدينة مائية ترفيهية في أبو ظبي تقدم أجواء المتعة والمغامرة لكل أفراد العائلة حيث تقع في جزيرة ياس وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب المائية ذات الأفكار العصرية الجذابة كما تضم المطاعم والمقاهي ومناطق الجلوس للاستمتاع بيوم ترفيهي متكامل.

منتزه ياس ووتروورلد من معالم السياحة في أبو ظبي
منتزه ياس ووتروورلد من معالم السياحة في أبو ظبي

برج أبوظبي المائل

برج أبو ظبي المائل من المعالم السياحية الجديدة في الامارة والتي تستقطب السائحين لمشاهدة هذه الأعجوبة المعمارية، فهو أكبر برج مائل في العالم حيث يميل بمقدار 18 درجة، كما يتميز بخاصية لامتصاص الزلازل الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

برج أبو ظبي المائل بواسطة Jim Hoffman
برج أبو ظبي المائل بواسطة Jim Hoffman

عالم فيراري أبوظبي

عالم فيراري هو منتزه مميز وفريد من نوعه في الشرق الأوسط يقع داخل جزيرة ياس ويوفر أجواء المغامرات والتشويق للكبار والصغار من خلال مدينة ألعاب مغطاة على مساحة 200 ألف متر بمجموعة مذهلة من ألعاب السرعة مثل الفورمولا والأفعوانيات وغيرها من الألعاب المناسبة للأطفال، كما يضم المنتزه العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر.

عالم فيراري في جزيرة ياس
عالم فيراري في جزيرة ياس

حديقة الامارات للحيوانات

حديقة الامارات للحيوانات من الوجهات الرائعة للعائلات والأطفال حيث تتمتع بالنظام الذي يضاهي حدائق الحيوان العالمية كما تضم 1700 نوع من الحيوانات البرية مثل النمور والدببة والفيلة والزرافات والأسود والطيور، وتتميز حديقة الامارات للحيوانات بأجواء استجمام فريدة من نوعها حيث تضم شاليهات وفيلات مطلة على الحديقة يمكن استئجارها والاستمتاع بالاسترخاء في قلب الطبيعة.

حديقة حيوانات الامارات من أهم معالم السياحة في أبو ظبي بواسطة shankar s
حديقة حيوانات الامارات من أهم معالم السياحة في أبو ظبي بواسطة shankar s

متحف اللوفر أبو ظبي

متحف اللوفر أحد أهم معالم السياحة في أبو ظبي وهو تابع لمتحف اللوفر في باريس حيث تم افتتاحه عام 2017 بإتفاق بين الحكومة الفرنسية وإمارة أبوظبي، ويقدم المتحف مجموعة واسعة من اللوحات الفنية النادرة والمخطوطات والتحف ويقوم بالتركيز على الاعمال الفنية الشرقية.

متحف اللوفر أبو ظبي وجهة ثقافية متفردة بواسطة Francisco Anzola
متحف اللوفر أبو ظبي وجهة ثقافية متفردة بواسطة Francisco Anzola

جزيرة ياس

جزيرة ياس من أجمل الوجهات الترفيهية في أبو ظبي حيث تقدم العديد من الأماكن الترفيهية والثقافية وأماكن التسوق لتكون بمثابة منطقة سياحية متكاملة لكل أفراد العائلة، ويمكن في جزيرة ياس الاستمتاع بزيارة حلبة سباقات الفورمولا، ومدينة الألعاب المائية ياس ووتروورلد ومضمار لعب الغولف ياس لينكس بالاضافة الى منتزه عالم فيراري ومرسى ياس وياس مول.

resized_جزيرة ياس من أهم معالم السياحة في أبو ظبي
جزيرة ياس من أهم معالم السياحة في أبو ظبي

قصر الامارات

قصر الامارات من أهم معالم السياحة في أبو ظبي وهو فندق راقي يتمتع بتصميم معماري مميز ويضم أجنحة وغرف ذات تصميمات فاخرة مطعمة بالكريستال والذهب، كما يتألق بحدائق ساحرة تم تصميمها لتحاكي حدائق القصور الأوروبية، ويمكن زيارة الفندق للاستمتاع بأجوائه المعمارية الخلابة وقضاء وقت ممتع في مقاهي ومطاعم الفندق التي تتمتع بأجواء استرخاء رائعة.

قصر الامارات من أجمل معالم السياحة في أبو ظبي بواسطة Y Nakanishi
قصر الامارات من أجمل معالم السياحة في أبو ظبي بواسطة Y Nakanishi

كورنيش أبو ظبي

لعشاق الاستجمام وقضاء وقت رائع أمام مشهد البحر يمكن زيارة كورنيش أبو ظبي الذي يوفر أجواء جذابة لكل العائلة فهو وجهة مثالية للراحة وتصفية الذهن مع مشهد الأفق البحري والعمارة العصرية لأبو ظبي، كما يضم الكورنيش حدائق ترفيهية مزودة بمرافق عائلية مثل الألعاب ومناطق الجلوس والشواء ويتمتع بمسارات للمشي وركوب الدراجات والعديد من المقاهي والمطاعم.

كورنيش أبو ظبي وجهة رائعة للاستجمام بواسطة Abdulla Al Muhairi
كورنيش أبو ظبي وجهة رائعة للاستجمام بواسطة Abdulla Al Muhairi

القرية التراثية

القرية التراثية من أهم وجهات السياحة في أبو ظبي لكونها تكشف عن تاريخ الامارة وتراثها وطبيعة الحياة فيها قبل عصر النفط، فمن خلال رحلة القرية التراثية يمكن التعرف على أسلوب الحياة التقليدية وكيفية تنفيذ الحرف التراثية مثل صناعات الفخار والنسيج وطريقة ممارسة الزراعة والأعمال اليومية، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية المعبرة عن روح التاريخ.