تتويج "دانية عقيل" بالمركز الأول ضمن مجموعة البطولة السعودية والثاني في مجموعة كأس العالم لفئة T3

اعتلت سائقة الراليات السعودية "دانية عقيل" منصة التتويج من جديد من خلال مشاركتها في رالي حائل تويوتا الدولي 2022 ونجاحها في حصاد المركز الأول ضمن مجموعة البطولة السعودية والثاني في مجموعة كأس العالم لفئة T3.

تتويج "دانية عقيل" في رالي حائل تويوتا الدولي 2022

تم تتويج سائقة الراليات السعودية "دانية عقيل" ضمن الفائزين في رالي حائل تويوتا الدولي 2022 في نسخته الـ 18، والتي تمثل الجولة السابعة من كأس العالم لراليات الباها من الاتحادين الدوليين للسيارات "فيا" والدرّاجات النارية "فيم"، والجولة الثالثة من كأس الشرق الأوسط لراليات الباها، والجولة الثالثة من بطولة تويوتا السعودية للراليات الصحراوية، والذي يعتبر من أكثر الراليات إثارة وتشويقا ويترقبه الكثيرون بمشاركة عدد كبير من السائقين المحليين والدوليين.

وفي إطار ذلك نشرت السائقة "دانية عقيل" عبر حسابها في "الانستجرام" مقطع فيديو لجانب من مشاركتها في رالي حائل تويوتا الدولي 2022 وصورا متنوعة لهذا التتويج، وأعربت عن سعادتها بالنتائج التي حققتها للباها فئة تي 3 في جولة حائل، واصفة هذا السباق بأنه سباق ممتع، كما توجهت بالشكر والتقدير للمنظمين والداعمين.

"دانية عقيل" قدرات متميزة ضمن جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية باها

جاءت مشاركة "دانية عقيل" في رالي حائل بعد أن أنهت مشاركتها الناجحة الأخيرة في رالي البرتغال خلال شهر أكتوبر الفائت، والذي مثل الجولة السادسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "الباها" والاطمئنان على مركزها الثاني في المجموع العام لفئة T3، وكانت عقيل قد نجحت في إثبات قدراتها المتميزة وتمكنت من التغلب على العديد من المصاعب من خلال خوضها للمراحل الصعبة القوية ضمن جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية باها.

وكانت "دانية عقيل" قد سطرت اسمها في تاريخ الرياضة السعودية وحققت إنجاز عالمي مُشرف، كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحصد بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها، حين نالت المركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية فئةT3 في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من البطولة التي أقيمت في إيطاليا خلال شهر سبتمبر 2021، وحظيت بدعم وتشجيع كبير من قبل وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

مشاعل العبيدان

يُذكر بأن سائقة الراليات السعودية "مشاعل العبيدان" قد كانت إحدى المشاركات في رالي حائل تويوتا الدولي 2022 ، وعلى الرغم من مواجهتها للعديد من الصعوبات وحدوث عطل في السيارة، إلا أنها قد حققت نتائج مُشرفة، فلقد كشفت عبر حسابها في "الانستجرام" عن فوزها بالمركز الخامس في رالي حائل، ونجحت في اقتناص المركز الثالث في رالي حائل في الـ World Cup for Cross Country Baja Points.

وكانت "مشاعل العبيدان" قد سجلت اسمها كأول فتاة سعودية وخليجية تشارك في "رالي عالمي" في أوروبا من خلال مشاركتها في رالي باخا أراغوان إسبانيا خلال عام 2021، وكانت قد سجلت أول مشاركة نسائية ضمن رالي حائل الدولي 2021.

الصور من حسابات "دانية عقيل" و"مشاعل العبيدان" على "الانستجرام".