تعرفوا على أبرز السعوديات المشاركات ضمن الشخصيات رفيعة المستوى في النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء

ضمن مبادرة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء -حفظه الله-، احتضنت مدينة شرم الشيخ في مصر، النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء تحت شعار "من الطموح إلى العمل"، بمشاركة واسعة لنخبة من وزراء الحكومات والخبراء وقادة الفكر وشخصيات رفيعة المستوى من مختلف أنحاء العالم، حيث عكس شعار المنتدى هذا العام رؤية المملكة الرامية إلى تحويل الطموح إلى واقع من خلال تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات المناخية التي تطال العالم بأسره.. وفي إطار ذلك لنتعرف على أبرز السعوديات المشاركات ضمن الشخصيات رفيعة المستوى في النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء.

أبرز السعوديات المشاركات في النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء

الأميرة هيفاء بنت محمد

مشاركة الأميرة هيفاء بنت محمد في المنتدى
مشاركة الأميرة هيفاء بنت محمد في المنتدى

شاركت الأميرة "هيفاء بنت محمد آل سعود" نائب وزير السياحة في منتدى مبادرة السعودية الخضراء، وتضمنت مشاركتها تسليط الضوء على ضرورة الاستدامة في قطاع السياحة العالمي، مؤكدة بأننا في الوقت الذي نناقش فيه حلول الاستدامة عالمياً، علينا أن نتحرك محلياً بخطوات واضحة نخطوها في المملكة لضمان استدامة وجهاتنا مع استمرار عملنا مع المجتمع الدولي.

الأميرة سارة آل سعود

مشاركة الأميرة سارة آل سعود في المنتدى
مشاركة الأميرة سارة آل سعود في المنتدى

أكدت الأميرة "سارة آل سعود" في إحدى الجلسات التي شاركت فيها على أهمية الاستدامة في قطاع السياحة وحرصهم على التعاون والجهود المشتركة، وهو الرأي الذي أكدته الأميرة "هيفاء بنت محمد"، فيما التقت الأميرة "سارة آل سعود"  مع نخبة من المسؤولين في لجنة السياحة المعنية بتغير المناخ في إطار التأكيد على التعاون المشترك بين دول العالم.

الأميرة نورة بنت تركي آل سعود

من مشاركة الأميرة نورة بنت تركي آل سعود
من مشاركة الأميرة نورة بنت تركي آل سعود

شاركت الأميرة "نورة بنت تركي آل سعود" المؤسس المشارك لمنصة "أيون كوليكتيف" والشريك المؤسس لـ  AEON STRATEGY ، في جلسة نقاشية بعنوان: (مستقبلي ومسؤوليتنا: ماذا يريد الشباب من الشركات)، وتضمنت مشاركتها التحدث عن المشاركة الفاعلة للشباب في عملية صنع القرار المتعلقة بشؤون حماية المناخ، وروت قصتها في مجال تغيير المناخ والصعوبات التي واجهتها، مؤكدة خلال مشاركتها على أن المملكة تشهد تحوّلات وإنجازات مذهلة.

الأميرة مشاعل سعود الشعلان

مشاركة الأميرة مشاعل سعود الشعلان
مشاركة الأميرة مشاعل سعود الشعلان

تحدثت الأميرة "مشاعل سعود الشعلان"، المؤسس المشارك لمنصة أيون كوليكتيف، والشريك المؤسس لـ  AEON STRATEGY خلال مشاركتها في منتدى مبادرة السعودية الخضراء على أهمية توفير التدريب المناسب لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المناخية، مؤكدة حرصهم على أن يكون المتدربون في منصتهم ملمّين بتخصصات متعددة.

سارة الحارثي

شاركت الناشطة في مجال المناخ "سارة الحارثي" المديرة التنفيذية لتطوير الأعمال في شركة "أكواباور" مطور ومستثمر ومشغل لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، في نقاش توقعات الأجيال القادمة من الشركات فيما يخص مسؤوليتهم تجاه البيئة.

وأكدت "سارة الحارثي" خلال مشاركتها على أن المملكة العربية السعودية تشهد طفرة شبابية واسعة النطاق، إذ يعمل الشباب بكفاءة في القطاعين العام والخاص، حيث يشكل هذا الأمر مصدر إلهام حقيقي للقيادة السعودية الحكيمة.

الصور من حساب "مبادرة السعودية الخضراء" وحسابات الشخصيات النسائية المشاركة وشركاتهم.