أبرز حالات الطلاق التي ضربت الوسط الفني في عام 2022

شهد الوسط الفني عام 2022 حالات طلاق عدة، معظمها كانت صادمة بالنسبة للجمهور خصوصا أنها طالت ثنائيات لطالما عُرف عنها الرومانسية والانسجام في العلاقة منها على سبيل المثال لا الحصر طلاق الفنانة المغربية دنيا بطمة وزوجها محمد ترك، بالاضافة الى انفصال الفنانة سلافة فواخرجي عن زوجها وائل رمضان.

فإليكم أبرز حالات الطلاق التي ضربت في الوسط الفني لعام 2022:

دنيا بطمة ومحمد ترك

إذاً شكل انفصال الفنانة المغربية دنيا بطمة عن زوجها المنتج البحريني محمد ترك حالة صدمة للجمهور خصوصا أن هذا الثنائي لطالما اشتهر برومانسيته وبالصور التي تنم عن كثير من الحب بينهما. أما أسباب الانفصال بحسب ما كشفت الفنانة فهو خيانته لها الأمر الذي نفاه محمد ترك محاولاً إصلاح علاقته بزوجته قبل وقوع الانفصال. واتهم الترك أشخاص مقربين روّجوا لشائعات أدت إلى انفصال الثنائي.  

وبعد الانفصال وجه محمد الترك رسالة اعتذار إلى دنيا بطمة يطلب فيها مسامحته، قائلاً: "من شيم الرجال الاعتذار، حتى لو لم تكن غلطان". يُشار إلى أن الثنائي لديهما طفلتين.

دنيا بطمة ومحمد الترك.jpg

سلافة فواخرجي ووائل رمضان

في خبر صدم الجمهور في عام 2022 أعلنت الفنانة السورية سولاف فواخرجي مطلع شهر أبريل انفصالها عن زوجها من الفنان وائل رمضان بعد زواج دام 23 عاما وقصة حب طويلة. الخبر وقع كالصاعقة على الجمهور الذي كان يرى فيهما ثنائي متفاهم ومنسجم ومحبوب. إعلان الانفصال جاء من سلافة فواخرجي التي نشرت عبر حسابها على Instagram منشورا طويلا معلنة فيه عن انفصالها.

وائل رمضان وسلافة فواخرجي.jpg

وفاء قمر وهيثم محمد

كما أنهت الفنانة وفاء قمر عام 2022 بإعلان انفصالها عن زوجها الفنان هيثم محمد بعد زواج دام 5 أعوام. الإعلان عن الانفصال نشرته الفنانة على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك قائلة: "أعلن رسمياً الانفصال عن الفنان هيثم محمد، كل شيء نصيب، والحمد لله على كل حال".

وفاء قمر وهيثم محمد.jpg

معتصم النهار ولين برنجكجي

أما طلاق الفنان السوري معتصم النهار وزوجته لين برنجكجي عام2022 فقد أثار الكثير من الجدل والصدمة لدى الجماهير كون الثنائي كان يبدو مثالياً. وقام الثنائي بإلغاء متابعة بعضهما البعض عبر انستغرام ثم خرجت لين عن صمتها لتعلق على الطلاق بالقول: "الحمدلله الذي يُذهب الحبّ إذا حلَّ الأذى، ويسهِّل الهجر إذا ظهر الغدر، ويجعل لعباده من بعضهم عوضاً عن بعض". وقالت في منشور آخر: "سيكون اختيارك لنفسك أحد أكبر عوائدك".

وبعد أن التزم معتصم النهار الصمت خرج في النهاية في برنامج إعلامي ليؤكد أن قرار الطلاق لم يكن ليفضله ويتمنى العودة لطليقته.

معتصم النهار ولين برنجكجي انفصلا في 2022.jpg

هادي أسود وسارة المسلماني

الطلاق في عام 2022 طال أيضاً الفنان السوري هادي أسود الذي أعلن مكتبه الإعلامي خبر طلاقه من زوجته سارة المسلماني بعد زواج استمر 8 سنوات وأثمر عن ولادة ولديهما يوسف و"ليا". الفنان الذي نال حق الحضانة لولديه لم يكشف عن أسباب الطلاق.  

هادي اسود انفصل عن زوجته سارة المسلماني.jpg

حازم شريف وسبا مبارك

كما انفصل الفنان السوري حازم شريف عن خطيبته الإعلامية وطبيبة الأسنان العراقية سبا مبارك في عام 2022 من  دون أن يفصح عن أسباب هذا الانفصال المفاجئ. وقال إن القرار اتُّخذ بشكل نهائي وقاطع لا رجوع فيه، وقام الثنائي بإلغاء متابعة بعضهما عبر مواقع التواصل الإجتماعي وحذفا كل الصور التي تجمعهما معاً.

ولكن سبا مبارك كشفت عن سبب الانفصال بالقول "أكيد كلنا نؤمن أن كل ما في الحياة قسمة ونصيب وأكيد كل شيء من ربنا خير بس سبب قراري بالإنفصال عنه كان الخيانة للأسف وهذا الشيء بإيد الإنسان وبيني وبين حازم عشرة وأتمنى له كل خير".

حازم شريف وسبا مبارك.jpg

إمارات رزق وحسام جنيد

وبفاصل أيام فقط عن انفصال سبا مبارك وحازم شريف أعلنت الفنانة إمارات رزق انفصالها رسمياً عن زوجها حسام جنيد مشددة على رغبتها في عدم العودة له مرة أخرى، بينما علق جنيد بالقول "إن الله قدر وما شاء فعل".

وأوضحت رزق أن طلاقها من زوجها الفنان حسام جنيد هو بسبب وجود خلافات بينها وبين زوجها منذ أكثر من شهرين تقريباً، مؤكدة بذلك صحة جميع الأخبار التي يتم تداولها بشأن طلاقها. وقالت إن الخلافات بينهما نشأت بعد عودتها لزوجها في المرة الأخيرة، لكنها أكدت أن هذه المرة حدث الطلاق دون رجعة أو عودة مرة أخرى إلى الماضي.

واللافت في هذا الطلاق أن المطرب حسام جنيد كان قد أعلن قبل انفصاله بأيام قليلة أنه يحب زوجته، ويكن لها كامل التقدير والاحترام، مشيراً بذلك إلى أن علاقته الزوجية تسير بشكل جيد، موضحاً أنها علاقة نادرة الوجود بين الأزواج.

امارات رزق انفصلت عن حسام جنيد.png